وزير العمل: البطالة وعمل المرأة والاستقدام تحديات خارجية تواجه الوزارة

وزير العمل: البطالة وعمل المرأة والاستقدام تحديات خارجية تواجه الوزارة

رعى المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل، الأربعاء الماضي، اللقاء الذي أقيم في القاعة الكبرى في الرياض تحت عنوان "شركاء في اتخاذ القرار.. شركاء في التغيير".
وأكد وزير العمل، في كلمة ألقاها خلال اللقاء، أهمية هذا الاجتماع في تاريخ تطور العمل في الوزارة، شارحاً التحديات الخارجية التي تواجه الوزارة كالبطالة وعمل المرأة والاستقدام وغيرها، وقدّم الحلول التي تعالج تلك التحديات، التي من ضمنها برنامج نطاقات.
كما قدّم المهندس فقيه شرحاً مقروناً بالحلول عن التحديات الداخلية للوزارة، مشيراً في هذا الجانب إلى دعم خادم الحرمين الشريفين الوزارة بـ1000 مفتش، وأوضح أن هناك أنظمة للتطوير الإداري وبيئة العمل، كنظام الحوافز المادية والمعنوية، والملائمة الوظيفية، ونظام التواصل الداخلي للموظفين، وتطبيق أنظمة الموارد البشرية، مثل نظام الجدارات والحقائب التدريبية المبنية على الجدارات، مضيفاً أن من ضمن الحلول لمواجهة التحديات الداخلية للوزارة إلغاء التعاملات الورقية، ومن ذلك تعميم التعامل بالبريد الإلكتروني، وإنشاء نظام المراسلات للمعاملات الإلكترونية، والبوابة الداخلية لموظفي الوزارة.
من جانب آخر، كرّم المهندس عادل فقيه وزير العمل على هامش اللقاء، 37 من موظفي الوزارة المتقاعدين، حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة، أوضح فيها أنه من الوفاء لهؤلاء الزملاء شكرهم على ما بذلوه من جهود في خدمة الوطن من خلال الوزارة، مؤملاً أن يتواصلوا مع الوزارة للاستفادة من خبراتهم السابقة، حيث إن لديهم من الخبرة والحكمة ما يجعلهم أهلاً لذلك.

الأكثر قراءة