تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الجمعة 1432/6/10 هـ. الموافق 13 مايو 2011 العدد 6423
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1290 يوم . عودة لعدد اليوم

الاعتقالات في دمشق تطول عائلات بأكملها .. وتحويل المساجد إلى مراكز تجمع للجيش

القوات السورية تقوم بعمليات نهب لمنازل بانياس .. والأسد مهدد بعقوبات

شباب يسحبون جريحة توفيت لاحقا هي وابنها الذي كان ينقلها على دراجته النارية بعد إصابتها بطلقات الأمن السوري في درعا حيث اضطر الشباب لاستخدام الحبال في سحب الجريحين نتيجة إصرار الأمن على إطلاق النار عليهم.

شباب يسحبون جريحة توفيت لاحقا هي وابنها الذي كان ينقلها على دراجته النارية بعد إصابتها بطلقات الأمن السوري في درعا حيث اضطر الشباب لاستخدام الحبال في سحب الجريحين نتيجة إصرار الأمن على إطلاق النار عليهم.

«الاقتصادية» من الرياض

واصلت قوات الأمن السورية، أمس، حملات الاعتقال في مدن سورية عدة، فيما يعزز الجيش سيطرته على معاقل الاحتجاج ضد النظام السوري غداة مقتل 19 مدنيا في حمص وريف درعا.

وأفاد ناشطون بأن الحصار خف عن مدينة بانياس، لكن قوات الأمن قامت بعمليات نهب للمنازل خلال تفتيشها.

وأعلنت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، أمس، أن قمع التظاهرات في سورية يعتبر ''إشارة على ضعف واضح'' وليس على قوة، وأضافت أن سورية وصلت إلى نقطة اللاعودة، وأن عزلة الأسد تتزايد.

وذكر المحامي خليل معتوق، رئيس المركز السوري للدفاع عن معتقلي الرأي وحرية التعبير، لوكالة الأنباء الفرنسية ''أن قوات الأمن ألقت القبض أمس على الناشط الحقوقي نجاتي طيارة في مدينة حمص (وسط)''.

وأشار معتوق إلى أن ''طيارة اقتيد إلى جهة مجهولة''.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان ''بان الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة في مدن سورية عدة طالت معارضين ونشطاء ومتظاهرين''.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن اعتقلت في ''مدينة بانياس عدنان الشغري، رئيس مجلس البلدية، والمحامي جلال كندو وفي دمشق الناشط بسام حلاوة وفي دير الزور (شمال شرق) اعتقلت فوزي الحمادة، عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري المعارض البارز''.

وأشار المرصد إلى اعتقال العديد من النشطاء في دوما (ريف دمشق) وفي حمص (وسط) وفي حلب (شمال) وفي كفرنبل (ريف أدلب، شمال) والعشرات في اللاذقية (غرب) وجبلة (غرب) وريف دمشق وفي قريتي البيضا والقرير المجاورتين لبانياس.

وأضاف أن حملة الاعتقالات استمرت في بانياس ''واستهدفت بشكل خاص المثقفين والكوادر العليا''. واعتقلت قوات الأمن السورية الأحد قادة حركة الاحتجاج في بانياس، بينهم الشيخ أنس عيروط، الذي يعد زعيم الحركة، وبسام صهيوني الذي اعتقل مع والده وأشقائه.

وذكر شاهد عيان ''أن المدينة خالية من المارة، حيث يتعرض الأشخاص الذين يخاطرون بالخروج من منازلهم إلى الاعتقال''، لافتا إلى ''حملة اعتقالات جرت أمس في حي رأس النبع''.

وأشار إلى أن ''الجيش دخل الحي في البدء لكي يؤمّن حماية لأجهزة الأمن الذين تبعوه من أجل القيام باعتقالات''، مضيفا ''أن الجيش أقام حواجز عند مفارق الأحياء''.

كما سمع دوي إطلاق أعيرة نارية، بحسب الشاهد. من جهته، أفاد عمار القربي، رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، بأن المعضمية (ريف دمشق)، ''المدينة التي تحاصرها الدبابات، شهدت حملة اعتقالات واسعة طالت عائلات بأكملها''. ونقل القربي عن شهود عيان ''أن المئات تم اعتقالهم'' مشيرا إلى أن في حوزته ''لائحة باسم نحو 300 معتقل طالت معارضين وموالين''.

وأشار رئيس المنظمة إلى أن ''السلطات اضطرت إلى استخدام المدارس الموجودة في المدينة لإيواء المعتقلين، كما أحكمت السيطرة على الجوامع التي حولتها إلى مراكز لتجمع عناصر الجيش'' الذي لا يزال منتشرا بكثافة في المدينة.

وأضاف القربي ''أن حظر التجول فرض في المدينة التي تعاني انقطاعا في التيار الكهربائي والاتصالات أحيانا''.

كما ذكر ''أن قطنا (ريف دمشق) محاصرة منذ الثلاثاء بناقلات الجنود التي امتدت على الطريق العام؛ تمهيدا لشن حملات اعتقالات''، لافتا إلى اعتقال ''نجل القيادي جورج صبرا'' الذي أفرج عنه أمس الأول.

ولفت القربى إلى ''انتشار الدبابات على الطريق المؤدية إلى الشيخ مسكين (25 كلم شمال درعا)'' جنوب البلاد''. وأوضح القربي أن أحداث بلدة الحارة، غرب منطقة درعا، أدت إلى مقتل 13 شخصا بينهم طفل في سن الثامنة قتلوا برصاص قناصة ''كانوا متمركزين على مناطق عدة، منها خزان المياه الغربي والجنوبي وعلى جامع خولة بنت الأزور''. كما أشار إلى المنازل ''التي تعرضت للقصف أمس'' وأورد أسماء سكانها.

وأضاف القربي أن قوات الأمن ما تزال تجري عمليات تفتيش في بلدتي جاسم وانخل.

يأتي ذلك عشية دعوة للتظاهر في ''جمعة حرائر سورية'' دعت لها صفحة ''الثورة السورية 2011'' على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للمطالبة بإطلاق سراح ''المعتقلات في كل سورية الحبيبة''.

وأعلن المحامي إبراهيم ملكي أن القضاء السوري ''قرر إخلاء سبيل القياديين في حزب الشعب الديمقراطي (المحظور) النقابي عمر قشاش (مواليد 1926 في مدينة حلب) والمعتقل منذ الأول من أيار (مايو) وفهمي يوسف المعتقل منذ 28 نيسان (أبريل)''. ولفت المحامي ملكي إلى ''أن القياديين اعتقلا على خلفية الأحداث التي تشهدها سورية ووجهت إليهما تهمة النيل من هيبة الدولة''. وأعلنت كاثرين أشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، أنها لا تستبعد توسيع نطاق العقوبات على سورية لتشمل الرئيس السوري بشار الأسد.

ورفضت أشتون في المقابلة القول إن هذه العقوبات ضعيفة جدا، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لم يكن من السهل إقناع كل وزراء الخارجية الـ27 للاتحاد بالذهاب أبعد من ذلك.

وكررت وزارة الخارجية الأمريكية أدانتها للقمع الدامي للاحتجاجات الشعبية في سورية، الذي وصفته في 3 أيار (مايو) بـ ''الوحشي''. وصرح مايك تونر، المتحدث باسم الوزارة ''نحن لا نستخدم تعبير (وحشي) غالبا''.

واقترح أعضاء نافذون في الكونجرس، أمس الأول، مشروع قرار ينص على أن الأسد فقد شرعيته بارتكابه أعمال عنف ضد شعبه.

وشنت صحيفة الوطن السورية الخاصة والمقربة من السلطة هجوما على موقف تركيا من الحركة الاحتجاجية في سورية، معتبرة أن رد فعل أنقرة كان ''متسرعا وارتجاليا'' وأن هذه الأحداث تشكل ''امتحانا'' مصيريا ''للنموذج التركي''.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

44 تعليق

  1. محمد فهد (1) 2011-05-13 05:30:00

    مشكلة الشعب السوري هي مع رأس النظام البعثي وسياساته المشبوهة
    فبشار حول سوريا البلد العربي الحر الى مستعمرة فارسية وسقوطة صفعة قوية للفرس حيث ستفقد مخلصا لها يعمل جاهدا على تنفيذ سياساتها السوداء في وطننا العربي
    والشعب السوري العربي الأصيل يرفض تلك العمالة وتلك التبعية
    أعان الله الشعب في ثورته المباركة للإطاحة بهذا

    -1
  2. عبدالله (2) 2011-05-13 06:10:00

    هذه الصورة تعبر عن الحال المأساوي الذي وصل اليه الوضع في سوريا.
    ولا بد ان يتوقف الصمت الدولي والعربي عن ما يجري هناك من فضائع.

    -1
  3. إيهاب (3) 2011-05-13 06:35:00

    الشعب السوري جميعه مع أسد العرب بشار وراعي المقاومة الشريفة وليس من خرج سوى مجموعة من السلفيين المسلحين تتم تصفيتهم
    لم نعتد في سوريا ان نتكلم بلغة الطوائف فعذرا منك يا أخي فهد

    -1
  4. سالم (4) 2011-05-13 07:17:00

    والله مشكلة العالم انو كلا بتفكر متل محمد فهد العالم سبقت تاريخها وحاضرها وصارت عم ترسم سياساتها لعشرات السنين قادمة والشعب العربي لسى بيرجع بتفكيرو مئات السنين الى الوراء . امريكا اجت ع المنطقة لتحمي مركز الطاقة من خطر هي اختلقتو بالاساس الي هوي صدام حسين وقعدت ترسم سياسات لتقسيم هل الدول ولما صارت سياساتها جاهزة كان لابد من ازالة صدام حسين لانو كان اول هدف واضعف هدف بس السؤاااال؟ باي حق رح يبقو بالمنطقة اذا صدام حسين رح يطير ؟؟ لاقو الحل اختلقوا تهديد للمنطقة الي هوي ايران. قبل 2003

    -1
  5. سوري مغترب (5) 2011-05-13 09:22:00

    ان مايحصل في سوريا ان رايس عصابة النضام غير الشرعي انه يتصرف على اساس ان سوريا هي مزرعه ملك له وان الشعب السوري هم عبيد عندهم ان هاذه المزعهاسسها المقبور حافظ الوحش وحكمها الى ان مات ولما مات جاءو لابنه بدستور فصلوه على مقاسه خلال 5دقائقواخذهاذ الوريث يتصرف بخيرات هاذه المزرعهويتقاسمها مع ابناء اخواله وخالاته واعمامه وعماته واما هاذاالشعب فبلكاديسد رمق العيش فلما اراد هاذاالشعب ان يطالب بشيء من حريته فقام باطلاق الرصاص الحي عليه ووصفه بالمندس والسلفي وبالعميل والعصابات الاجراميه

    -1
  6. ابو المساكين (مسجل) (6) 2011-05-13 10:18:00

    بدايه النهيار للحكومه قتلها للشعب واظطهاده
    سبب ثوره الشعب السوري هو اهمال الحكومه السوريه للشعب واتباعها لسياسات ايران المجوسيه الفارسيه ودعمها لحزب الشيعه البناني حزب الشيطان

    -1
  7. احمد الشمري (7) 2011-05-13 10:33:00

    عفوا يا اخ ايهاب
    اي مقاومة شريفة ورئيس سوريا يقوم بقتل المدنيين...
    اي مقاومة شريفة ورئيس سوريا يدعم اسرائيل وايران ضد العرب.....
    العرب مش نايمة وتصدق هرطقات النظام.... يكفي افتراء ونصب وقتل....
    لن يكون النصر والعزة الا بالاسلام وليست القومية البعثية المتامرة ضد المسلمين....
    والسلام

    -1
  8. عبد القاهر (8) 2011-05-13 10:36:00

    مسكين ايهاب كالببغاء تردد ما تسمع دون ان تدرك المعنى

    -1
  9. ابو القاسم الجزائري (9) 2011-05-13 10:46:00

    السلام عليكم...ليعلم الجميع ان كل ما يحدث للوطن العربي هو من تدبير صهيوني امريكي لتفتيت الأمة العربية الى دويلات ...فأمريكا كانت بالأمس القريب حبيبة سوريا ل
    ان النظام في سو ريا دعمها وساندها لغزو العراق وبعد ان اكتمل السيناريو وتحقق لها ما تريد ... فتحت ملف الأمة العربية من جديد

    -1
  10. المارد العربي (10) 2011-05-13 11:24:00

    عمليات النهب من البيوت ليست غريبة و ليست الاًولى
    حيث نهبوا البيوت عندما كانوا محتلين لبنان تحت غطاء قوات
    الردع العربية ، فاًي أخلاق هذه ؟

    -1
  11. يا رب (11) 2011-05-13 13:00:00

    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون
    حسبنا الله نعم الوكيل

    -1
  12. الى ايهاب (12) 2011-05-13 13:04:00

    ........

    -1
  13. داعس الشبيحة (مسجل) (13) 2011-05-13 14:28:00

    أقسم بالله العظيم أن كل من يحامي عن هذا النظام المجرم بكلام أو بكتابة تعليق، أو يسكت عن نطق الحق إنه لشريك في قتل هذه المرأة وابنها، والله إنه لشريك في قتل كل سوري بريء، لأنه يدافع عن نظام سفاح قتل ومازال يقتل أبناء شعب، أسأل الله تعالى في هذا اليوم العظيم أن يخرس لسان كل شخص يدافع عن الباطل.

    -1
  14. القعقاع (مسجل) (14) 2011-05-13 15:36:00

    والله سيسقط هذا النظام الملحد

    -1
  15. القعقاع (مسجل) (15) 2011-05-13 15:43:00

    ...

    -1
  16. سوري بالسعوديه (16) 2011-05-13 16:30:00

    الشعب السوري يريد اسقاط النظام المجرم الفاشي وهؤلاء الخونه الذين يمدحون قتله اهلهم من المجرمين لايمثلون الشعب ان هذه العائله شردت السورين واكثر من نصف الشعب السوري يعمل في الخارج وهم يسرقون البلد كنا سكتنا من اجل السرقه حفظا على حياتنا ولكن عندما يقتلون لن نسكت
    والله مايحدث في درعا وبانياس لم يحصل في تاريخ الاجرام من عهد فرعون قتل واغتصاب وسرقه من هؤلاء العلويه الذين عاثو في هذا البلد بالخراب والدمار وان ما تشاهدونه من الفيديو للقتل فهو لاشي مما يحصل فقد صورة صدفه وما خفي اعظم

    -1
  17. nezaar (17) 2011-05-13 17:51:00

    مشكلتكم انكم غيورين على وصول سوريا الى سدة المقاومه للمشاريع الامريكيه والصهيونيه -------------لماذا لايكون القتل هو عقوبة كل من يتفلسف الم تقتل تفني حليفتكم الولايات المتحده الهنود الحمر وهم الشعب الاصلي لامريكا والحكومه السوريه سوف تمسح كل من يعارضها ويزعزع استقرارها وغدا هناك ايران نوويه سوف تركع مابقي من الحكومات الذليله الراضخه لامريكا واسرائيل

    -1
  18. داعس الشبيحة (مسجل) (18) 2011-05-13 18:14:00

    الشبيح نزار... وقف بالدور لو سمحت

    -1
  19. جمعة (19) 2011-05-13 18:37:00

    كل الشعب العربي الفلسطيني"في سورية" قبل الشعب السوري يحب القائد المفدى بشار الأسد أمل الملايين ونحن كفلسطينيين في سورية نعرف الحقيقة التي من أجلها بدأت المحطات التلفزيونية الحاقدة على المقاومة بتشويه الحقائق ولكن هذه المؤامرة لن تمر وسيحاسب التاريخ العملاء وستبقى سورية شامخة وقوية .
    ونقول للقائد بشار الأسد ستبقى الرمز وستبقى سورية ملتقى العرب الشرفاء رغم المحن ... وياجبل مايهزك ريح .
    فلسطيني وأفتخر

    -1
  20. داعس الشبيحة (مسجل) (20) 2011-05-13 18:45:00

    الشبيح جمعة: طبعا أنا متأكد أنك لست فلسطينيا... هل تعلم أيها الشبيح أن النظام الذي تدافع عنه قتل من الفلسطينيين أكثر مما قتل منهم العدو الصهيوني؟ اليهود قتلوا من الفلسطينيين على مدى 60 سنة حوالي 5000 فلسطيني أما النظام السوري فقد قتل منهم على مدى 40 سنة أكثر من 20 ألف فلسطيني. وابحثوا عن مذبحة تل الزعتر لتروا وحشية هذا النظام.

    -1
  21. هنا سورية (21) 2011-05-13 19:18:00

    الله سوريا بشار وبسسسسسس
    رح ضلوا ( تحكوا ) والقافلة تسير و رح يضل قائدنا العظيم فوق روسكم كلكم أعجبكم أم لم يعجبكم لأن الله معنا نحن و نحن نؤمن بقدرته على ردكم على أعقابكم خائبين إن شاء الله 

    -1
  22. داعس الشبيحة (مسجل) (22) 2011-05-13 19:33:00

    نكتة اليوم: بشار الفأر يامر بعدم إطلاق النار، فجأة تتوقف العصابات المسلحة السلفية المندسة الإخونجية الصهيو أمريكية عن قتل الشعب وأبناء الجيش.
    إذن من قائد هذه العصابات؟ ومن كان يأمر بإطلاق النار قبل هذا اليوم؟ قررررربت... الله يعيني... شكلي رح أدعس كتير.

    -1
  23. هنا سورية (23) 2011-05-13 20:12:00

    الى داعس ياريت تغير اسمك لانه مفعوس بيلبقلك اكتر بكتير

    -1
  24. داعس الشبيحة (مسجل) (24) 2011-05-13 20:45:00

    وقف بالدور إنتا التاني

    -1
  25. منير (25) 2011-05-13 20:48:00

    يا ايها الذين امنواكتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر ة و العبد بالعبدو الانثى بالانثى --و ايضا و اقتلوهم حيث ثقفتموهمو اخرجوهم من حيث اخرجوكم و الفتنة اشد من القتل - ايها الاعراب المتخاذلون انكم مسؤلون فبل هذا المعتوه الاسد و الله لن يبارك الله في اعمالكم ما دمتم تساومون على دما ء المسلمين و كيف لا والله حرم على المسلم دمه و عرضه و ماله و هذا المعتوه الاسد و عصاباته يقتلون الشباب و الشيوخ و يسبين النساء

    -1
  26. عربي محب للشعب السوري (26) 2011-05-13 20:51:00

    @nezaar
    صه يا رقيع فمن شفيعك في غد

    -1
  27. محمد (27) 2011-05-13 20:52:00

    يا ناس الوطن يترصدة الامريكان و الصهيونية وهم لا يريدون سوريا وبس بل ارادو فلسطين و العراق و اليوم يريدون سوريا وغدا السعودية .... فتحو عقولكم شوي الم يعد بكم رجل رشيد والله الموضوع واضح
    متى ارادت امريكا بنا خيرا ؟؟؟؟؟
    و اذا عم تحكو بشكل طائفي فليكن
    اليست ايران بلد مسلم (جمهورية ايران الاسلامية) تماما مثل (المملكة العربية السعودية)
    ومين الكم ان السعودية احسن من ايران او ايران احسن من العسودية من قتل نفسا بغير نفس كمن قتل الناس جميعا
    فكيف تقتلون انسان قال لا اله الا الله

    -1
  28. الشامي (28) 2011-05-13 21:02:00

    كل هالحكي مابفيد وكل عميل لاسرائيل بدو يهجم على سوريا ونحنا السوريون رح نبقى للابد الشعب الارقى من كل الهرطقات السلفيه الي بدها ترجعنا لعصور الجاهليه البعيده عن الاسلام وسماحته

    -1
  29. هنا سورية (29) 2011-05-13 21:58:00

    نحنا واقفين بالدور ٢٢ مليون سوري بس منشان نفعسك يا مفعوس وينك وينك وينك ؟؟؟عرفت أكيد متخبي بشي زاوية لانو هيك أمثالك

    -1
  30. عربى (30) 2011-05-13 22:10:00

    ظهر الحق وهو ان الريس السادات كان على حق وكان مخلصا لمصر وللشعب الفلسطينى عكس معارضيه ممن يسمون أنفسهم جبهة الصمود والتصدى التى أتضح انهم كاذبين يتاجرون بالقضية الفلسطينية لأسترارية أنظمة حكمهم الفاشلة وجبهة الصمود هى كانت رئيس سوريا حافظ الاسد ورئيس الجزائر بن جديد ورئيس العراق صدام وكلهم رؤساء أظهرت الايام انهم كلهم مخادعين وقتلة لشعوبهم وظهر انهم كانوا يتاجرون بالقضية الفلسطينية لاستثمارها لمصلحة أنظمتهم الكاذبة المستبدة

    -1
  31. azzouzaekadi (31) 2011-05-13 22:33:00

    السلام عليكم
    ان النظام السوري كشر على انيابه
    وبدا حملة التي بداها والده منذ 1980
    فالتاريخ يعيد نفسه
    ذاك الجرو من ذالك الكلب

    -1
  32. Amir (32) 2011-05-13 23:44:00

    سلام
    بعد رفض اكنغرس الامريكى مشروع شرق الاوسط جديد لعدم تمكين المالى له

    -1
  33. Amir (33) 2011-05-13 23:56:00

    فى ليله و يوم كل شعوب العربيه ساروا ثوارiiiiiiiiiiiiii
    وين كنتم؟

    -1
  34. كلمة حق (34) 2011-05-14 02:08:00

    ...

    -1
  35. محمد خالد (35) 2011-05-14 14:02:00

    بشار الاسد وزمرته الان يتصفحون الانترنت لتلقف الاخبار ومعرفة مايجري في بلده لان زمام الامور فلتت من ايده واصبح مابين امرين احلاهما أمر أما ان يقف مع شعبه فيصبح خائن لحزبه ويقتل من قبل اخوه سفاك الدم او يقف مع اخوه سفاك الدم ويحاكم محاكمه عادله نزيهه من قبل الشعب !!! هو واخوه وزمرته وبكلا الحالتين لاوقت امامه ليفكر ويقرر فقد يحسم الامر الجيش الباسل السوري خلال اسبوعان فقط .
    ليظهر منهم قائد شريف ينقلب ضد الزمره الهتلريه ويقودهم للسجون !!!

    -1
  36. درعاوي وافتخر (36) 2011-05-14 19:41:00

    الله ينتقم منك

    -1
  37. الى nezaar من العربي الامريكي (37) 2011-05-15 09:05:00

    انت تحلم... سوف ندمر ايران و

    -1
  38. بنت سوريا (38) 2011-05-15 12:11:00

    كل واحد عندو كلمة ضد سوريا أتمنى أن يخرس نحنا السوريين مابدنا حدا يحكي ويلي مو عاجبتو سوريا الأسد يطلع براه

    -1
  39. مسلم حر من تونس (39) 2011-05-15 14:15:00

    @إيهاب
    ...

    -1
  40. القحطاني (40) 2011-05-15 16:47:00

    وكان مخلوف قال لصحيفة “نيويورك تايمز” إن النظام قرر مواجهة الاحتجاجات حتى النهاية، وحذر من احتمالات أن تؤدي الاحتجاجات في سوريا إلى اندلاع حرب واضطرابات في المنطقة بأسرها، وأنه يستحيل أن يكون هناك استقرار في “إسرائيل” إذا لم يكن هناك استقرار في سوريا .

    -1
  41. سوري اصيل (41) 2011-05-15 19:44:00

    كل من يقول الحقيقة تعبرونه من افراد النظام
    اسحبو هذه الغمامة من امام اعيونكم لتروا حقيقة اللعب بالدول العربية من اجل التشتت

    -1
  42. سوري اصيل (42) 2011-05-15 19:47:00

    نعم هذا رأي السيد مخلوف وهذا رأي كل سوري يرى بمنظار الحقيقة

    -1
  43. منهل (43) 2011-05-15 22:16:00

    ...

    -1
  44. عربي سوري (44) 2011-05-15 22:35:00

    الحقيقة أستوقفني أحد المعلقين المذكورين أعلاه ذكره بتحويل الرئيس الأسد سورية لمستعمرة فارسية .. وأنا أحب أن أسأل هذا المعلق الوطني الحر : عدونا مشترك فما هو موقف اغلب الدول العربية باستثناء سورية من هذا العدو وموقف إيران ومن دعم المقاومة ويدعمها التي أغاظت وتغيظ العدو حتى قيام الساعة ولا أحب أن أطيل فالحقيقة كلنا نعرفها ولكن لنقولها بصدق ومنطق فنحن نعيش بنعمةالأمن والاستفرار التي تفتقره اغلب شعوب العالم ولن نسمح لأحد أن يمس حياتنا وتعايشنا ومحبتنا ووحدتنا ...

    -1
التعليق مقفل