الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

الثلاثاء, 9 يونيو 2026 | 23 ذُو الْحِجَّة 1447
Logo

أطباء : الاكتفاء بالرضاعة الطبيعية قد يضر بالاطفال

"الاقتصادية"
"الاقتصادية"
الجمعة 14 يناير 2011 12:26
أطباء : الاكتفاء بالرضاعة الطبيعية قد يضر بالاطفال

توصلت دراسة طبية بريطانية إلى ان اكتفاء الامهات بالرضاعة الطبيعية وحدها للأطفال حتى سن ستة أشهر يمكن أن يسبب أضرارا لهم ونصحت الامهات بتعويد الاطفال على تناول الطعام مع الرضاعة الطبيعية قبل بلوغهم ستة اشهر.

واوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم الطبية البريطانية وأعدها أطباء من مؤسسات تعنى بصحة الأطفال إن عدم تعويد الأطفال على تناول الطعام قبل بلوغهم ستة أشهر قد يصيبهم بحساسيات مرتبطة بتناول الطعام. وتتعارض هذه الدراسة البريطانية الجديدة مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقول إن الرضاعة الطبيعية حصريا حتى سن ستة أشهر تعتبر كافية. ويرى المتخصصون البريطانيون أن منظمة الصحة العالمية لم تقدم أدلة على أن الرضاعة الطبيعية كافية لوحدها.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية