منوعات

الكوريون يأكلون «الأخطبوط» حيا .. والسُّلطات تحذر من التسمم آكله

تحاول السلطات في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية الخروج من منزلق لزج يدور فيه الخلاف حول العدد الآمن لرؤوس الأخطبوط التي يمكن أكلها في اليوم الواحد. وطبق رؤوس الأخطبوط من الأطباق التقليدية المفضلة في شبه الجزيرة الكورية؛ للاعتقاد بأنه ينشّط الرغبة الجنسية، وبعض الكوريين يأكلونه حيا ويتحرك في فم آكله. وفي أيلول (سبتمبر) أغضب مجلس مدينة سيئول المطاعم وقطاع الصيد عندما أعلن أن رؤوس الأخطبوط تحتوي على كميات خطيرة من مادة الكادميوم، وهي مادة مسرطنة تسمم الكبد والكلى. ونصح مجلس مدينة سيئول المواطنين بألا يأكلوا أكثر من رأسين فقط في اليوم. وهدد الصيادون الغاضبون بمقاضاة الحكومة، وأصبحت قضيتهم محور اهتمام المواطنين، عندما جلب نواب البرلمان الذين يمثلون الدوائر الانتخابية لهؤلاء الصيادين معهم أخطبوطا خلال جلسة للجمعية الوطنية، وأثارت محاولته الفرار من الجرة التي كان موضوعا فيها موجة من الضحك. وقال لي وان بيوم، وهو صياد من مقاطعة موان لصحيفة جونج انج اليومية: "إن أسعار الأخطبوط تراجعت للنصف منذ التحذير الذي أصدرته إدارة العاصمة". وفي بعض المطاعم يقدمون الأخطبوط وجبة جاهزة وهو على قيد الحياة؛ ظنا منهم أن هذا الطعام صحي، حيث تجد أنه يتم مضغ الأخطبوط وهو يتحرك في داخل فم آكله. لحم الأخطبوط غني بفيتامين B12 وB، هنالك مطاعم متخصصة بوجبات الأخطبوط في جنوب كوريا. بعد صيد الأخطبوط يتم تعليقه أمام أشعة الشمس لبضعة أيام. هذه العملية تجعل لحم الأخطبوط طريا وتسهّل عملية طبخه ومضغه لاحقا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات

دراسة تحدد الخطر الحقيقي للهاتف قبيل النوم

إذا كنت من الذين يستخدمون الهواتف الذكية في السرير، فعليك الإقلاع عن هذه العادة، التي ستجعل أمر النوم عسيرا، وفق ما ذكرت دراسة نرويجية حديثة.

...

الجري مفيد للدماغ ويحمي من الخرف

توصل باحثون في جامعة أريزونا الأمريكية إلى أن رياضة الجري لها فوائد صحية كثيرة للدماغ. إذ تبين أن الجري في الهواء الطلق يحمي الإنسان من الإصابة بمرض الخرف (الزهايمر) عند التقدم في السن، حسب ما ذكر موقع "بونته" الألماني. 

...