تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأربعاء 27 شوال 1431 هـ. الموافق 06 أكتوبر 2010 العدد 6204
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1479 يوم . عودة لعدد اليوم

شركات زراعية أمريكية تبحث شراكات مع مستثمرين سعوديين

تبحث شركات زراعية أمريكية مع عدد من رجال الأعمال والشركات الزراعية السعودية فرص الاستثمار الزراعي بين البلدين، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الزراعي السعودي المقام حاليا في أرض المعارض في الرياض، الذي سيسهم بدوره في زيادة حجم التجارة والاستثمار في قطاع الزراعة. وينتظر أن يلتقي الوفد الأمريكي بعض المسئولين السعوديين ورجال الأعمال للإعلان عن الفرص المتاحة أمام السعوديين للاستثمار في المجال الزراعي، وذلك خلال لقاء سيتم عقده صباح اليوم في الفيصلية. ويأتي هذا الاستثمار في الوقت الذي تشهد فيه المملكة ارتفاعا متزايداً في الطلب على الأغذية والمنتجات الزراعية مع وصول عدد السكان إلى ما يقارب 28 مليون نسمة، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات فعلية لتلبية هذه الاحتياجات من خلال زيادة الإنفاق على قطاع الزراعة والقطاعات الأخرى ذات الصلة. وأوضح لـ “الاقتصادية” سعود الصويلح مدير مكتب الرياض في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، أن المشاركة الأمريكية في المعرض الزراعي لهذا العام تعد الأكبر من نوعها، حيث يضم الوفد المشارك في المعرض عددا من ممثلي كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الزراعة والأسمدة ومكافحة الحشرات، وحلول المياه، ومواد النظافة وغيرها.

وقال الصويلح إن الوفد الأمريكي أجرى عددا من المقابلات مع رجال أعمال سعوديين، كما أنه التقى مسؤولين من الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” لمناقشة كيفية الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مركز الأبحاث الزراعية. يشار إلى أنه يشارك في المعرض الزراعي السعودي لهذا العام نحو 300 شركة محلية ودولية من 27 دولة تشمل بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، قبرص، مصر، فرنسا، ألمانيا، الهند، إيطاليا، الكويت، ماليزيا، باكستان، الفلبين، بولندا، سنغافورة، إسبانيا، سويسرا، سورية، تايوان، هولندا، تونس، تركيا، الإمارات، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، والسودان، إضافة إلى عدد من الشركات الزراعية المحلية.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل