منوعات

حظر حليب الأطفال «سيميلاك» لاحتوائه على خنافس ويرقاتها

قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء إنها ستحظر العبوات البلاستيكية والمعدنية لشحنات معينة من حليب الأطفال المجفف للعلامة التجارية "سيميلاك" لاحتمال احتوائه على خنافس صغيرة ويرقاتها. وأعلنت شركة أبوت لابوراتوريز أنها تطوعت لسحب نحو خمسة ملايين عبوة من أعلى منتجاتها مبيعا لحليب "سيميلاك"، لكنها قصرت عمليات السحب على الولايات المتحدة، وبورتريكو، وجوام، ودول في منطقة الكاريبي. وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، إنها تنسق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان عدم دخول هذا المنتج إلى أسواق المملكة من جهة، والتحري عن وجودها وسحبها من الأسواق المحلية من جهة أخرى". وترى الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمريكية أن وجود مثل هذه الحشرات أو يرقاتها لا يؤدي إلى ضرر مباشر على الصحة، "إنما قد يسبب عدم ارتياح الأطفال الرضع نتيجة استهلاك هذا المنتج الملوث.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات

اكتشاف «ناب» لفيل منقرض في صحراء النفود بالمملكة

اكتشف فريق وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، نابا لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله 2.25 متر، في صحراء النفود شمال غربي المملكة.
وأكد الدكتور زهير نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أن فريق وحدة الأحافير وفي أثناء استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة...

37 مهرجانا سياحيا تشهدها المملكة خلال إجازة منتصف العام

تستقبل مناطق المملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ أواخر الأسبوع المقبل 37 مهرجانا منوعا.
وتتميز المهرجانات بتنوع أنماطها، وشمولها لفعاليات تراثية وسياحية ورياضية وثقافية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، والسياحة الشتوية والصحراوية وغيرها.
وقال عبد...