تحطم طائرة شحن أمريكية بالقرب من مطار دبي ومقتل قائديها

تحطم طائرة شحن أمريكية بالقرب من مطار دبي ومقتل قائديها
تحطم طائرة شحن أمريكية بالقرب من مطار دبي ومقتل قائديها
تحطم طائرة شحن أمريكية بالقرب من مطار دبي ومقتل قائديها

تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة البريد السريع الاميركية "يو بي اس" مساء اليوم بالقرب من مطار دبي وقتل قائداها، حسبما أفادت مصادر رسمية.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن الطائرة، وهي من نوع بوينغ "747-400" سقطت في منطقة غير مأهولة بين شارع الإمارات، وهو طريق سريع دائري يحيط بمدينة دبي وملاصق لمدرجات مطارها، والطريق السريع الذي يربط بين دبي ومدينة العين (شرق).
وذكرت الهيئة انه "تم اتخاذ جميع الإجراءات لإخماد الحريق الذي شب في الطائرة كما تم العثور على جثتي الطيارين اللذين كانا يقودانها" فيما "تقوم الجهات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب الحادث". وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني، أكدت شركة "يو بي اس" سقوط الطائرة مشيرة إلى أن شخصين كانا على متنها دون ان تؤكد مصيرهما "في الوقت الراهن". وذكرت "يو بي اس" ان الحادث حصل بعد إقلاع الطائرة من دبي باتجاه مدينة كولونيا الالمانية.
#2#
وقال مدير العمليات في الشركة بوب ليتيكس "انه حادث مؤسف جدا وسنعمل كل ما بوسعنا لنعرف السبب ولن نطلق التكهنات حول هذه الأسباب". إلى ذلك، أكدت متحدثة باسم هيئة الطيران المدني الإماراتية أن الطائرة "واجهت صعوبات تقنية بعد إقلاعها من مطار دبي وحاول قائدها أن يحط بها مجددا ألا أنها سقطت".

#3#
من جهته أكد مصدر اماراتي مسؤول أن الحادث "لم يؤثر على حركة الطيران في دبي ولا على حركة السير". وفرضت السلطات طوقا امنيا مشددا حول مكان تحطم الطائرة، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان. وافاد شاهد عيان كان متواجدا بالقرب من مكان الحادث أن السنة النار كانت تتصاعد من الطائرة قبل سقوطها. من جهتها، ذكرت قناة "دبي" الفضائية أن "عطلا تقنيا" تسبب بالحادث مشددة على أن منطقة الحادث صحراوية وخالية تماما من السكان.