حائل تروج لنفسها سياحياً بشعار «معا.. سياحة حائلية إلكترونية»

حائل تروج لنفسها سياحياً بشعار «معا.. سياحة حائلية إلكترونية»

أطلق شاب سعودي برنامجا متخصصا على الشبكة العنكبوتية ''الإنترنت'' للترويج للسياحة في حائل بشعار'' معاً.. سياحة حائلية إلكترونية''.
ويهدف الشاب أحمد ممدوح الغثي الموظف في مكتب الآثار والمتاحف في حائل وصاحب البرنامج إلى التعريف بالمقومات السياحية في المنطقة وتوثيق زيارته للمواقع الأثرية والتاريخية والسياحية بالصور ويسلط البرنامج الضوء على المقومات الأثرية والتاريخية مع تحفيز جميع المواطنين لزيارة هذه المواقع لتنشيط السياحة في المنطقة عبر تغطيات سياحية مصورة لدعم السياحة الحائلية وتنشيطها عبر شبكة الإنترنت.
وقال أحمد الغثي إن فكرة البرنامج نبعت في عام 2006 في أول رالي قامت بتنظيمه المنطقة معتبرا أن البرنامج يقوم بتعريف مستخدمي الإنترنت على المواقع السياحية في منطقة حائل وتنشيط السياحة فيها وترغيبهم في زيارتها. وحصل برنامج'' معاً.. سياحة حائلية إلكترونية'' إشادات عديدة من الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير حائل والأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل. وأبان الغثي أن تشجيع أمير حائل ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ونائب أمير حائل ومساعد رئيس هيئة تطوير حائل للبرنامج أسهم في تطوره خلال فترة وجيزة وقال ''أتطلع لتطوير البرنامج خلال الفترة المقبلة خاصة وحائل تشهد تسارعا كبيرا في التنمية السياحية''.وأشار الغثي إلى أنه يجب تطويع التقنية لمواكبة المنجزات التنموية في السياحة أو غيرها وتحقيق الاستفادة القصوى منها في تحقيق مكتسبات سواء لحائل أو غيرها من المدن السعودية التي تزخر بإرث تراثي وتاريخي وسياحي كبير.

الأكثر قراءة