تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت 17 جمادى الأول 1431 هـ. الموافق 01 مايو 2010 العدد 6046
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1453 يوم . عودة لعدد اليوم

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحتفي بالأساتذة والأطباء المثاليين

«الاقتصادية» من الرياض

تحت رعاية الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أقيم حفل تكريم للمثاليين من أساتذة الطب وأطباء برنامج الزمالة السعودية في طب وجراحة العيون للعام الحالي (1431هـ -2010م) وذلك يوم الإثنين 12 جمادى الأولى 1431هـ الموافق 26 نيسان (أبريل) 2010م. وشارك في حفل التكريم كل من الدكتور علي بن عبد الله الراجحي، مدير قسم الأبحاث في المستشفى ورئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وكذلك الدكتور عماد بشارة عبود المدير الطبي بالنيابة في المستشفى والدكتور هاني بن صالح المزيني رئيس قسم طب العيون بالنيابة في كلية الطب جامعة الملك سعود.

وقال الدكتور الطويرقي بهذه المناسبة: إن هذا البرنامج يعتبر أول برنامج في التخصصات الطبية، الذي تم إنشاؤه في المملكة، حيث بدأ عام 1984م، ويعد واحداً من أبرز وأنجح برامج الدراسات الطبية العليا في المنطقة لتخريج الكوادر المؤهلة في مجال طب وجراحة العيون، وقد تخرجت أول دفعة من هذا البرنامج عام 1988م وكان عددهم 12 طبيباً وطبيبة حصلوا على شهادة الزمالة السعودية في طب وجراحة العيون في حفل تخريج برعاية كريمة من الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بعد ذلك توالت - ولله الحمد - الدفعات ليعملوا في المستشفيات في مناطق المملكة، مما كان له الأثر الكبير في تحسين الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب وجراحة أمراض العيون، وأصبح استمرار هذا البرنامج أحد أهم أهداف المستشفى.

وأضاف الدكتور الطويرقي، أننا نحتفل اليوم بتكريم المثاليين منهم، ولا يعني ذلك أن زملاءهم الآخرين أقل مستوى منهم، وإنما هو من مبدأ التشجيع لهم لبذل مزيد من الجهد أثناء سنوات التعليم والتدريب في البرنامج، علماً بأنه تم تخريج 208 أطباء وطبيبات من البرنامج منذ بدايته من السعوديين ومن دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح الدكتور طلال بن صديق فاضل عضو هيئة التدريس في كلية الطب في جامعة الملك سعود ورئيس برنامج الأطباء المقيمين لطب وجراحة العيون، أنه قد تخرج من هذا البرنامج المتميز أطباء وطبيبات على شكل دفعات بعد إتمام أربعة أعوام، ويحملون درجة الزمالة في طب وجراحة العيون، ويمثلون ركيزة أساسية مؤهلة في طب وجراحة العيون في المملكة.

وفي ختام حفل التكريم أعلن الدكتور طلال فاضل الأسماء ووزعت الجوائز والشهادات التقديرية على المكرمين وهم: الأساتذة المثاليون: الدكتورة سوسن بنت رشاد نويلاتي استشارية الشبكية ورئيسة قسم التعليم الطبي المستمر في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والدكتور حاتم بن عبد الرحمن كلنتن استشاري طب وجراحة العيون وأستاذ مساعد في كلية الطب جامعة الملك سعود، والدكتور طارق بن مبارك الدباسي استشاري طب العيون ورئيس قسم العيون في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني، والدكتور ياسر بن عبد الرحمن السدحان استشاري طب العيون في مستشفى قوى الأمن في الرياض، والدكتورة نجوى بنت محمد الدباغ استشارية طب العيون في مستشفى القوات المسلحة في الرياض. الأطباء المقيمون المثاليون في برنامج الزمالة السعودية في طب وجراحة العيون: الطبيب عبد الله بن عبد القادر أبو بكر من السنة الرابعة، والطبيب سليمان بن محمد السليمان من السنة الثالثة، والطبيب محمد بن ظافر الشهري من السنة الثانية، وكل من الطبيب زهير بن أحمد مير عالم والطبيب عوض بن علي القرني (مشاركة) من السنة الأولى.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل