تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت 15 صفر 1431 هـ. الموافق 30 يناير 2010 العدد 5955
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1635 يوم . عودة لعدد اليوم

سعيد الغامدي رئيسا للجمعية العربية لامراض الكلى

عمان : واس

قرر المؤتمر الثامن لامراض الكلى الذي نظمته الجمعية الاردنية لامراض وزرع الكلى انتخاب الدكتور سعيد الغامدي رئيسا للجمعية العربية لامراض الكلي .

وجاء ذلك في ختام اجتماعات المؤتمر السنوي للجمعية الذي عقد على مدار الايام الثلاثة الماضية في الاردن.

واكد المؤتمر في بيان صحفي أهمية التبرع بالكلى وزراعتها لمرضى الفشل الكلوي وضرورة التوعية المجتمعية لعملية التبرع لتمكين المرضى من العودة للحياة الطبيعية وتوفير الاموال الطائلة التي تصرف على غسيل الكلى والادوية .

وأوصى المؤتمر كذلك بضرورة الاستمرار في تنظيم المؤتمرات العلمية التي تسهم في اطلاع اطباء الكلى على احدث المستجدات والتطورات العلمية في هذا المجال.

واشار الى ضرورة الوقاية للمحافظة على سلامة الكلى اضافة الى التزام مرضى السكري بالادوية اللازمة واجراء الفحوصات الدورية باعتبار داء السكري من المسببات الرئيسية لاعتلال الكلى .

وقال رئيس الجمعية العربية لامراض الكلى الدكتور طارق سحيمات ان المؤتمر الدولي المقبل للجمعية العربية سيكون في العاصمة السورية في ايار المقبل بحيث تسلم رئاسة الجمعية العربية للدكتور المنتخب سعيد الغامدي من المملكة العربية السعودية .

وعبر اختصاصي الكلى المشارك في المؤتمر الدكتور حسن الخطيب عن مدى استفادته من المشاركة في المؤتمر الذي يعد من اهم النشاطات الدولية التي تنفذها الجمعية الاردنية لامراض وزرع الكلى والتي اسهمت في التواصل بين الاطباء وتبادل الخبرات المكتسبة والتعاون الاكاديمي والتعليم الطبي المستم


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل