ملا: جائزة الملك عبد العزيز للجودة تهدف لتحسين المنتج الوطني

ملا: جائزة الملك عبد العزيز للجودة تهدف لتحسين المنتج الوطني

أكد المهندس نبيل بن أمين ملا محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس وأمين عام جائزة الملك عبد العزيز الوطنية للجودة، أن النتائج النهائية للجائزة، ستعلن في شهر شباط (فبراير) بشكل رسمي.
وكانت اللجنة العليا لجائزة الملك عبد العزيز الوطنية للجودة، قد استهلت حملتها الإعلامية للتعريف بالدورة الثانية من الغرفة التجارية الصناعية في جدة، حيث عقدت ظهر أمس، محاضرة تعريفية في ملتقى أصحاب الأعمال عن الجائزة التي تهدف إلى تطوير قطاعات الدولة المختلفة من خلال تطبيق منهجية ومعايير عالمية تؤدي إلى التميز في الأداء وتشجيع أفضل الممارسات وتتويج الجهود المميزة المبذولة من المنشآت من خلال تكريمها على يد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
وقدم المهندس نبيل ملا محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس وأمين عام الجائزة، نبذة تعريفية في حضور أصحاب الأعمال والمنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وشاركه في المحاضرة مصطفى صبري أمين عام غرفة جدة، ومحمد عون الله المطيري المدير التنفيذي للجائزة، وحسين بن ردة القرشي مستشار عام الجائزة، والمهندس فوزي بن حسن حكيم مدير عام فرع الهيئة في منطقة مكة المكرمة.
وأكد مصطفى صبري، أن الرؤية العامة للجائزة المتميزة والرائدة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي تفتح باب المنافسة الشريفة بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص على تحقيق أعلى مقاييس الجودة، وتحقق الهدف الوطني بالارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الإنتاجية والخدمية في المملكة العربية السعودية، وهو الهدف نفسه الذي تعمل على ترسيخه الغرف السعودية بشكل عام.
وشدد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، على أن الجائزة تأتي تقديراً لما حققته المنشآت الوطنية من مستوى أداء متميز في مجال المنافسة والإبداع والتحسين المستمر لدعم مسيرة النهضة الحضارية الشاملة والتقدم بخطى واسعة نحو آفاق التنمية الزاهرة، مؤكداً أن التنافس يهدف إلى رفع مستوى الأداء والارتقاء المستمر بخطط وبرامج الجودة والمساهمة في رفع الكفاءة وخفض التكاليف والسعي إلى رفع جودة المنتجات والخدمات ومنحها الثقة في الأسواق العالمية».
 وأضاف «تعتبر  جائزة الملك عبد العزيز للجودة متميزة ورائدة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي, وأنها تحقق أهدافها للارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الخدمية والإنتاجية في المملكة».