تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الثلاثاء 1430-12-14 هـ. الموافق 01 ديسمبر 2009 العدد 5895
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1735 يوم . عودة لعدد اليوم

تداعيات مباراة مصر و الجزائر: الفيفا يناقش مباراة الجزائر ومصر غدا

الإقتصادية الالكترونية - الألمانية

يدرس أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غدا الأربعاء خلال اجتماعهم الطارئ الذي دعا إليه الأسبوع الماضي، ملفات ساخنة عدة عقب "الأحداث" التي شهدتها مباريات الملحق المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم و"الخروقات التي تم اكتشافها في سوق الرهانات" و"مسألة مراقبة المباريات (التحكيم)". وكان الاتحاد الدولي اصدر بيانا جاء فيه "الأحداث التي شهدها عالم كرة القدم مؤخرا خصوصا الحوادث التي حصلت في إطار المباريات الفاصلة في الدور التمهيدي لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010، والخروقات التي تم اكتشافها في سوق الرهانات بالإضافة إلى مسألة مراقبة المباريات (التحكيم) دعت رئيس الفيفا (جوزيف بلاتر) إلى الدعوة لعقد جلسة طارئة للجنة التنفيذية".

وشهدت مباريات الملحق المؤهلة إلى مونديال 2010 لمس مهاجم فرنسا تييري هنري للكرة بيده قبل تسجيل هدف التعادل والتأهل إلى المونديال في مرمى جمهورية ايرلندا الأربعاء الماضي على ملعب فرنسا وهي حركة واجهت استياء كبيرا في مختلف أنحاء العالم ودفعت إلى ضرورة بحث أخطاء الحكام. وقد يؤدي النقاش حول الأخطاء التحكمية إلى إمكانية رفع عدد الحكام المساعدين في مباريات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل كما المح إلى ذلك رئيس الفيفا جوزيف بلاتر.

وكان بلاتر أوضح في مؤتمر صحافي لافتتاح معرض سوكريكس في جوهانسبورغ أمس الاثنين أن هذه المسألة ستتم مناقشتها في اجتماع اللجنة التنفيذية وقال "ستقرر اللجنة التنفيذية ما إذا كانت ستزيد الحكام المساعدين في مباريات كأس العالم أم لا. المجال مفتوح لذلك". وأضاف أن اللجنة التنفيذية ستبحث إمكانية إضافة حكم مساعد خلف كل مرمى وهو نظام يختبره الاتحاد الأوروبي في مباريات كأس الاتحاد (يورو ليغ). وتابع ان اللجنة ستقوم أيضا بإعادة النظر في نظام التأهل إلى النهائيات بعد الجدل الكبير الذي أثير عقب مباراة فرنسا وجمهورية ايرلندا ضمن الملحق الأوروبي عندما سجلت فرنسا هدفا عبر وليام غالاس اثر تمريرة من تييري هنري الذي لمس الكرة في مناسبتين قبل تمريرها. ويبحث أعضاء اللجنة التنفيذية أيضا تداعيات المباراة الحاسمة بين الجزائر ومصر عن المنطقة الإفريقية والتي شهدت تعرض حافلة المنتخب الجزائري إلى اعتداء بالحجارة ما أدى إلى إصابة 3 لاعبين ما دفع الفيفا إلى فتح تحقيق تأديبي في حق الاتحاد المصري. وانتهت المباراة بفوز الفراعنة 2-صفر وفرضهم مباراة فاصلة أقيمت في السودان والت نتيجتها إلى فوز الجزائر 1-صفر وبالتالي التأهل إلى المونديال. كما أنها لم تسلم من أحداث شغب. ومن غير المنتظر إنزال أي عقوبات غدا لان التحقيق الذي فتح في هذه القضية هو إجراء مستقل. وسيبحث الفيفا أيضا قضية اكتشاف الشرطة الألمانية الخميس الماضي لشبكة تلاعب في الرهانات تتعلق ب200 مباراة في 9 دول علما بان الإرباح التي جناها المراهنون تصل إلى نحو عشرات الملايين يورو بحسبب المحققين.(الفرنسية)

سوناطراك الجزائرية تهدد بتسريح 1500 عامل مصري

هددت شركة النفط والغاز "سوناطراك" المملوكة للحكومة الجزائرية بفسخ عقود 1500 عامل مصري بسبب تأخرهم في الالتحاق بعملهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بسبب على ما يبدو تداعيات مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وقال عبد الحفيظ فغولي نائب الرئيس التنفيذي للشركة لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء بمناسبة انعقاد الندوة السادسة حول التكوين في قطاع الطاقة و المناجم أن 1500 عامل مصري يشتغلون في مشروع لانجاز مصنع للامونيا واليوريا الذي تملك فيه شركة "اوراسكوم للبناء و الإنشاء" 51% من أسهمه مقابل 49% ل"سوناطراك" بمنطقة ارزيو بولاية وهران التي تقع على بعد 500 كيلومترا غرب العاصمة الجزائر غادروا البلاد قبل عيد الأضحى و لم يعودوا حتى اليوم إلى عملهم. وأوضح إن هؤلاء العمال يمثلون 25% من عمال المصنع و أن الشركة ستضطر إلى تعويضهم بآخرين أجانب إذا لم يلتحقوا يعملهم في الآجال التي يحددها قانون العمل الجزائري مشيرا إلى تراجع في وتيرة العمل بالمركب قبل أيام من عيد الأضحى لكنه أكد أنها تتناسب مع ما تم الاتفاق عليه. ويرتقب أن يدخل مركب ارزيو حيز الإنتاج في 2011 بطاقة تصل إلى 1.32 مليون طن من الامونيا و 10 ملايين طن من اليوريا سنويا بينما بلغ حجم الاستثمارات به 1.2 مليار دولار. وأكد فغولي عدم مغادرة أي عامل مصري لمشروعي "اوراسكوم" بوحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال بولاية سكيكدة (شرق البلاد) و نفس الشيء بالنسبة ل300 عامل بوحدة تارقة لتوليد الكهرباء بولاية عين تموشنت (غرب البلاد). (الجزائر : الألمانية)

يزيد منصوري

قائد المنتخب الجزائري: ما حدث في القاهرة وحّد كل الجزائريين

اعتبر يزيد منصوري، قائد المنتخب الجزائري، أن أحداث القاهرة كان لها وقعا إيجابيا على الجزائريين، على الرغم من مرارتها وبشاعتها.

وقال يزيد منصوري ، لجريدة ''لو تيليغرام الفرنسية ''، أن التأهّل إلى نهائيات كأس العالم ''حلم وتحقّق''، مضيفا أن الجزائر انتظرت ذلك منذ 24 سنة، فكرة القدم هي هوية الشعب. والخمسة أيام الطويلة بين القاهرة والخرطوم، عرفت نهاية سعيدة، بعدما لعبنا مقابلتين أمام منتخب مصر''. وفي تقدير يزيد منصوري، فإن أحداث القاهرة، سمحت بإعادة توحيد الشعب الجزائري، فالأحداث المؤلمة كان لها دورا بارزا وفعّالا في وقوف الجزائريين صفّا واحدا، واقتنعنا أيضا أن هناك منتخبا وطنيا قويا قد برز وله مكانته''.

وعاد لاعب نادي لوريون إلى أجواء الاستقبال الرائعة في الجزائر بعد ضمان تأشيرة التأهّل، واصفا خروج الأنصار إلى الشوارع لتحيتهم ''أمر رائع للغاية، فهناك من وضع يديه على قلبه تعبيرا عن اعتزازه بالجزائر وهناك من ذرف دموعا، إنها لحظات لا تنسى''، مشيرا أن الجموع البشرية كانت في تزايد ''كلّما اقتربت الحافلة المكشوفة التي كانت تقلّنا، من قصر الشعب''.

وقال قائد ''الخضر'' أنه ثمّن كثيرا مبادرة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ببناء جسر جوي بين الجزائر والسودان: ''لقد قلت له إنكم رجل عظيم''، مضيفا ''لقد سخّرت الدولة ما يقارب أربعين طائرة أو أكثر، وبلغنا، ونحن في الخرطوم أنه تم منح جوازات سفر لعدد من الجزائريين في ظرف 24 ساعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات من أجل نقل أكبر قدر ممكن من المناصرين الجزائريين، حيث فاق الحضور الجزائري الـ20 ألف مناصر''.

وأسرّ قائد ''الخضر'' أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عبّر عن امتعاضه لما حدث للمنتخب الجزائري في القاهرة ''حيث بلغتنا خطاباته في الفندق، مثلما بلغنا خطابه في السودان بعد ضمان تأشيرة التأهّل إلى نهائيات كأس العالم 2010''.

ياسمينة صالح

الروائية الجزائرية ياسمينة صالح: الجزائر ليست مجرد فريق كرة القدم وليس لأحد فضل علينا بعد الله

قالت الروائية الجزائرية ياسمينة صالح في حوار مع إذاعة فرنسا الدولية أن الجزائر ليست مجرد كرة القدم، ولا مصر، ولهذا من المؤسف بمكان حصر دولة بحجم الجزائر ومصر في هذه الدارة الضيقة من التهريج الذي يقوده بكل أسف أشباه الإعلاميين والمثقفين. المشكلة التي وقعت تجاوزت كونها إشكالا رياضيا إلى صدام مفزع جعلني أتساءل عن دور التربية ودور المدرسة ودور الجامعة ودور الأسرة في إنشاء جيل من المفترض أنه يحمل هموم أمة كاملة، وليس هموما تنحصر في إطار كرة تلعب بالأرجل. لقد هالني ربط الكرامة بالأقدام!

في الوقت الذي تعيش كلتا الدولتين أوضاعا معيشية واقتصادية صعبة، وفي الوقت التي تتواجد فيه الدولتان معا في نفس الخط الأحمر من الفساد حسب إحصائيات منظمة الشفافية الدولية. وعلى الرغم من ذلك كجزائرية أرفض أن ينال أي نذل مهما كان اسمه أو جنسيته من كرامة الجزائر ومن كرامة الشهداء ومن كرامة الجزائريين في وسائل الإعلام وفي الفضائيات المأجورة في مصر، لأن الجزائر ـ أقولها للمرة الثانية ـ ليست مجرد فريق كرة القدم، وأنا متأكدة أن الشعب المصري لا يمثله هؤلاء البذيئون الذين يسيئون إلى سمعة مصر الرائعة أكثر مما يحاولون الإساءة لدولة عظيمة مثل الجزائر.

وعن العلاقات الأخوية بين الشرفاء في الدولتين مصر والجزائر قالت لن تتأثر بهذه اللعبة الساقطة التي حاولت بعض التيارات الاستئصالية لعبها، وسوف تثبت الأيام أن الأخوة لا يمكن أن تقتلها كرة القدم ولا الحسابات السياسية التي يحاول البعض بناءها على حساب الآخرين. نحن الآن في مرحلة عربية حرجة على كل الأصعدة، وبالتالي الحديث عن التهدئة في غياب البدائل الحقيقية ليس سهلا، والبيانات التي أصدرها مثقفون في الجزائر ومصر تظل محاولة لإيصال الصوت العاقل إلى الشعبين، لكنها ليست كافية، لأن النخبة المثقفة التي بقيت على خط المهادنة والعقلانية بكل أسف همشت إعلاميا بشكل رسمي مقصود في ظل جنون الفضائيات المأجورة المتسمة باللاحرفية واللاأخلاق والبذاءة التي بكل أسف يعتقد أصحابها أنهم سوف يخدرون بها الشعب المصري ويبعدونه عن مشاكله الحقيقية وواقعه الصعب، لكن هذا لن يستمر طويلا، وأنا على ثقة أن الشرفاء في مصر ـ وما أكثرهم ـ سوف يستوعبون أن الطريقة غير الأخلاقية التي استعملتها بعض رموز الإعلام في مصر لشتم الجزائر وشتم شهداء الجزائر قد أساءت إلى مصر، ولم تسئ إلى الجزائر التي كسبت التعاطف من الجميع.

كما قلت العلاقة الأخوية بين الشرفاء في مصر والجزائر من الصعب أن تموت، وأنا نفسي لا يمكنني أن أكره مصر بسبب أشخاص تنقصهم التربية وغير محترمين أساءوا إلى الجزائر عبر الفضائيات والصحف المأجورة، لأن مصر تظل أكبر منهم، كما لا يمكن لأحد أن ينسى الدور الذي لعبته مصر جمال عبد الناصر لمساندة الجزائر إبان الثورة، مثلما لا يمكن لأحد أن ينسى الدعم الكبير الذي قدمته جزائر هواري بومدين لمصر عامي 67 و73، وعليه فمن البديهي القول أن الجزائر ردت لمصر الدين مرتين، وكان ذلك واجبا على الجزائر بدليل أننا لم نمّن على أحد بمواقفنا تلك، وأنا من الناس الذين يقولون اليوم ضمن الجزائر الحديثة أنه ليس لأحد فضل على الجزائر بعد الله، باعتبار أن الجزائر ليست إثيوبيا ولا الصومال! ما كان يتوجب عمله كان ضروريا وحتميا على المستوى الرسمي الذي يبقى المسئول رقم واحد عن هذه الأزمة، بمعنى أن التصعيد كان رسميا والتهدئة حين لا تكون رسمية فأظن أن التوتر سوف يستمر حتى بتواصل بيانات التهدئة الصادرة عن المثقفين العقلاء هنا وهناك، لأن المرحلة الراهنة أثبتت أن المثقف لم يعد فاعلا، بل أصبح مفعولا به


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

116 تعليق

  1. هاهاها (1) 2009-12-01 13:29:00

    تصعيد وتصعيد وتصعيد ...والجميع سيكون خاسراً في النهاية ....

    -1
  2. ابو معاذ (2) 2009-12-01 14:25:00

    الفوز اخي الكريم بالغش والخداع والمؤامرة لا يعتبر فوز بكرامة وما فعلة المنتخب الجزائري في مصر لعار على جميع لاعبي كرة القدم في العالم وما فعله الجمهور الجزائري في السودان لعار للرئيس الجزائري من اتخاذه هذه الخطوة ومحاولة الانتقام من المصريين في السودان وكل هذا بسبب التضليل الاعلامي الذي نشرته الجريدة الجزائرية عن وفيات في مصر وتحت اشراف السفير الجزائري بمصر

    -1
  3. Abusaad (3) 2009-12-01 15:33:00

    استغرب كثيرا من تصريحات الاخوة الجزائريين و الذين يريدون تشويه صورة الاخوة المصريين و تشبيههم بانهم مجرمون و متعصبون و الحقيقة غير ذلك تماما
    ماذ يفيد هذا الكلام الآن الم يكف الجزائريين الوصول للمونديال
    و هل ماشاهدماه علي اليوتيوب من احداث و مشاحنات و غيها كرة قدم
    ثم الم يتضح كذب و تلفيق كل الاخبار التي نشرت عن وجود وفيات بعد مباراة القاهرة
    اري انه من العيب جدا ان تصر مثل هذه الاحاديث التي لن تزيد قائلها الا احتقارا من اي قارئ محترم

    -1
  4. ابو علي (4) 2009-12-01 16:33:00

    التصعيد و التطاول الإعلامي بدأ من الإعلام المصري قبل مباراة القاهرة .. و ما كان يتداول في الإعلام المصري من سخرية و إساءة ادب مع الجزائريين اجج المشاعر .. ثم كانت اثار الهزيمة الغير متوقعة في الخرطوم التي اخرجت بعض غوغاء المصريين عن طورهم بسبب هول الهزيمة ..

    -1
  5. ابو علي (5) 2009-12-01 16:44:00

    .. و هذا يدل على عقدة نقص في المنتقد فلم يجد الا الكذب لتغطية هذا النقص .. و اخيرا فإن بذاءات الإعلام المصري و تطاولة ليس علي الجزائر فقط بل على الكثير من الدول العربية و إدعاء أن لمصر فضل على الدول العربية وجد إنتقادا من عقلاء و منصفي مصر و هم كثر قبل الشعوب العربية .. فأي فضل لعامل او معلم ااي شخص يعمل بأي مهنه في دولة تفضلت عليه بالسماح له بالعمل بها لإنقاذه من وضعه المأساوي في بلدة علي البلد المضيف .. فالفضل هنا لمن تكرم علية بتوفير العمل له بعد ان عز عليه ذلك في وطنه. .. يتبع

    -1
  6. عبدالله (6) 2009-12-01 16:46:00

    خلااااااااااص ازعجتونا مصر و الجزائر

    الجزائر و مصر وبعدين؟؟؟؟؟

    -1
  7. ابو علي (7) 2009-12-01 16:49:00

    و أخيرا فمصر قد خسرت قضيتها قبل المرافعة و خسرت كل العرب بسبب كذب و تطاول إعلامها فهل يعقل ان يدعي المصريين ان الجزائريين اشتروا جميع الأسلحة البيضاء من اسواق الخرطوم و مع ذلك لم تسجل حالة قتل او طعن واحده ضد المصريين .و هذا يوضح حجم الكذب الإعلامي المصري الذي سبق ان نالنا منه الكثير قبل الإخوة الجزائريين و النتيجة ان مصر اصبحت في تدهور و تراجع على جميع المستويات الإقتصادية و الإجتماعية و نحن في تقدم مستمر إقتصاديا و صناعيا و إجتماعيا لأنهم تفرغوا للسباب و نحن تفرغنا للبناء و تحية لكل مصري شريف.

    -1
  8. karem66 (8) 2009-12-01 16:49:00

    احزان تتصاعد

    -1
  9. أنا ... (9) 2009-12-01 17:52:00

    راحو فيها العمال المساكين بسبب بذاءة السنة الأعلاميين المصريين ....

    -1
  10. احمد فتحى من مصر (10) 2009-12-01 18:56:00

    مصر والجزاثر صمود وكفاح وبطولة وشعوب لها تاريخ انما الكورة تلمس المعنى تشاط باقدامهم ويبقى الكفاح والصمود والبولة بقلوب الشعبين للابد

    -1
  11. قارئة (مسجل) (11) 2009-12-01 19:21:00

    ياسمينة صالح كلام معقول.............

    -1
  12. احمد عادل عبد العظيم يونس (12) 2009-12-01 19:44:00

    انا مصرى ابا عن جد واطلب من رئيس الفيفا بلتر اتخاز قرار فى صالح المصرييين لمل فعله الجزائرين فى منتخب مصر والزى يطلق عليه الفراعنه او اسياد العالم (ام الدنيا) وارجو من رئيس اتحاد الفيفا المفضل المشكور اتخاز القرار غدا يوم الاربعاء1ديسمبر2009 يكون فى صالح المصريين لمل فعله المنتخب الجزائرى من سوء المعامله الوقحه مثلهم وان الجزائرين طالما رفعوا على مصرى مطوه اوسلاح كانو يزهبوا ينقزوا اخوتهم العرب فى فلسطين فالشعب الجزائرى شعب كزوب جدا ولابدمن اتخاز القرار وتكريم النجم ابو تركه تكرما جيدا

    -1
  13. عربي سوري (13) 2009-12-01 19:49:00

    الجزائر ومصر دولتان جميلتان ولكن بعض الألسنة الإعلامية الفاسدة في مصر تحاول تخريب العلاقات فمن الواجب قطع كل لسان يسيء للتاريخ الرائع والمشترك بين هذين البلدين الحبيبين وبالحقيقة هناك شرفاء كثر في البلدين ولكن الإعلام الفاسد في مصر بان وبانت نواياه ..

    -1
  14. فهد الطائي (14) 2009-12-01 20:23:00

    الأستاذة ياسمينة صالح، بارك الله بك، وفيت وكفيت، حياك الله وكفى مصر هذا المن على خلق الله، ما فعلته مصر للدول العربية أخذت ثمنه ماليا، ناهيك على أنه هيهات بين مصر جمال عبد الناصر ومصر حسني مبارك!!!!
    يجزاكم كل خير

    -1
  15. احمد فتحى من مصر (15) 2009-12-01 20:53:00

    تعليقا على كلام الاخ فهد الطانى انت لا تعرف المصريين على حق لا جمال ولا انور ولا حسنىزعماء فقط بل هم افراد من هذا الشعب المكافح الذى تصورت بمفهومك الخاطئ الذى ينم عن عدم درايتك بتاريخ هذة الامة بل ذهب بتعليقك اانهم حصلواعلى مقابل كفاحهم عن الامة العربية ماديا وااسفاة على تفكيرك البدائى ولك العذر انك لست ولن تنول شرف ان تكون مصريا

    -1
  16. حميد (16) 2009-12-01 20:57:00

    الفراعنة ماتوا مع فرعون يا جماعة، فكفوا عن هذا الاسم فليس له معنى،
    وما تفعلونه الآن إلا وسيلة من وسائل ...وهي تضليل الرأي العام.. لكن هما عندهم إعلام قوي مدوي في كل العالم .. ... القرعة يوم الجمعة يا مصريين ... ستزيدون تحسرا ... وانشاء الله سنكون أبطال افريقيا
    ونزيدكم حسرة على حسرة ... موتوا بغيضكم وحسدكم ...

    -1
  17. احمد فتحى من مصر (17) 2009-12-01 21:31:00

    الفراعتة لن يموتوا ابدا انظر الى الاهرامات احد عجائب الدنيا وستبقى انظر الى زويل انظر الى نجيب محفوظ انظر الى كل العلماء المصريين بالخارج فى ارفع وادق واخطر المناصب انظر الى المصرى البسيط المكافح لقوت يومة بعرقة تعرف ان مصر لن تموت ابدا بل مات تفكيرك الخاطئ بسبب كورة تنشاط بالاقدام بهذا التعليق انسحب لتطاول البعض على عروبة المصريين

    -1
  18. كرم راتب (18) 2009-12-01 22:10:00

    أود أن يعرف العرب جميعا أن مصر هي سيدة العرب جميعا وذلك للأسباب التالية :
    1 - زواج النبي من أهلها وإنجابه ا

    -1
  19. احمد (19) 2009-12-01 22:15:00

    مكرر

    -1
  20. قارئة (مسجل) (20) 2009-12-01 22:15:00

    حميد لم يكون المصرين يهودا فيوم من الايام فلهم تاريخ مشرف بين شعوبينا العربية لدا اخي كفى من الكلام الجارح فجزائر شقيقة مصر ومصر شقيقة الجزائر كما لا احب ان يتكلم احد على بلدي المغرب لا احب ان يتكلم اشقؤنا في بلد مسلم على اخوتعهم يسوء فتعقلو اخواني فانتم جميعا مسلمون سواء كنتم في اصل فراعنه او بربر او كرد المهم انكم تشهدون بشهادة الاسلام . اجل تفرجنا على المبارة تعضفنا مع الجزائر شجعنها من كل قلبنا لكن هدا لايعني اننا لانحب مصر وابنائها.تحياتي

    -1
  21. انا مصرى اصيل (21) 2009-12-01 22:16:00

    اعلق على ايه الاصيل المصرى من ايام الفراعنه

    -1
  22. احمد (22) 2009-12-01 22:16:00

    مكرر

    -1
  23. احمد (23) 2009-12-01 22:16:00

    مكرر

    -1
  24. احمد (24) 2009-12-01 22:17:00

    مكرر

    -1
  25. احمد (25) 2009-12-01 22:17:00

    مكرر

    -1
  26. كرم راتب (26) 2009-12-01 22:18:00

    ...........

    -1
  27. احمد (27) 2009-12-01 22:19:00

    اولا فضل الله على كل الدو نيا ثنيا وبعد ربنا فضل مصر على كل البلاد وبذات الجزائر الى مش ....عشان ينتقمه من مصرين فى بلادهم واحنا المصرين منحبش نيجى على مخلوق فى مصر عشان احنا بنعرف ربنا وعندا قيم وخلاق حميده

    -1
  28. احمد (28) 2009-12-01 22:19:00

    مكرر

    -1
  29. محمد إسماعيل (29) 2009-12-01 22:24:00

    من الخزى والعار على كل عربى أن يتكلم على مباراة كرة قدم الفائز فى حالة المكسب والخساره هم اللاعبين بسبب الماديات التى حصلوا عليها بالفعل بعد المبارة والخاسر الوحيد بعد كل ذلك هو الجمهور العربى وليس المصرى أو الجزائرى .
    وهذه دعوة لتعقل ,.
    م\ محمد على أحمد

    -1
  30. كرم راتب (30) 2009-12-01 22:26:00

    يا فهد يا طائي عيب على الدول العربية أن تسب مصر

    -1
  31. ووواااحححددد... (31) 2009-12-01 22:28:00

    الموجود الأن عمال وسخرة الفراعنة....

    -1
  32. احمد (32) 2009-12-01 22:30:00

    مكرر

    -1
  33. خليفه اسماعيل مصرى (33) 2009-12-01 22:31:00

    تعليقا على مايسمونهم بالاخوه اسال لماذا كل هذا الحقد ونحن علمنا وهندسنا وطببنا ولم نقبض الثمن يا...ولن يمن علينا احد وسنتقابل كثيراواركبو البحر فالعدو امامكم عرفوه قوتكم فلكم شيطانكم وكورتكم التى ستنهار قريبا ونحن ومن يحبنا لنا الله وابنوا مجدكم كما فعلتوه فى السودان

    -1
  34. احمد (34) 2009-12-01 22:31:00

    ((مكرر))

    -1
  35. احمد (35) 2009-12-01 22:32:00

    مكرر

    -1
  36. احمد (36) 2009-12-01 22:32:00

    مكرر

    -1
  37. amir (37) 2009-12-01 22:33:00

    .......

    -1
  38. samer (38) 2009-12-01 22:42:00

    انا لست جزائريا ولا مصريا ولكني متابع كبير للجرائد والاعلام الاجنبي فلم يصدقكم احد يااخوانا المصريين حتى تظهروا لنا صور عما جرى في السودان فهل من المعقول عشره الاف مشجع وعشرين مصور تلفزيوني لم يستطيعوا اخذ ولو صوره واحده لمى جرى ربما جرت بعض اعمال الشغب المحدوده هولها الاعلام المصري لاسباب يعلمها الله

    -1
  39. مصرى بكل فخر (39) 2009-12-01 22:56:00

    يكفينا شرفا ان مصر هى الوحيده التى ذكرت فى القران و لو فرض ان بعضا من المصريين اخطئوا وقام ايضا البعض من الجزائريين بالرد بنفس
    الخطأرغم الفارق الكبير ولنتذكر ان هذا افتراض ماذنب العماله المصريين الذين ارهبوهم فى الجزائر والمنشأت التى دمروها وغيرهامن الاضرارولم تتخذ حكومة الجزائر اى اجراء ضد هؤلاء المخربين ولم و تقدم اى جهه رسميه اى اعتذار ولم يتم التحقيق مع
    مسؤولى جريدة الشروق الكاذبة التى ادعت موت 7 من الجزائريين وهى تمثل حكومى الجزائر اذا من الكاذب ومن الصادق
    يامن تدعى انك سعودى!!!!!

    -1
  40. عماد الدين الشقانى (40) 2009-12-01 23:42:00

    استحملتى يا مصر ياما
    استحملتى يا مصر ياما ..

    ماتش كوره مش مواجهه
    ليه الجزاير عامله جبهه
    آدى مصر و اللى نابها 00
    من حوّش 00 حبة لمامه
    استحملتى يا مصر ياما
    00000
    فين عروبتك يا جزاير ؟!
    مش مصدق دى الحناجر
    مش مصدق إن اخويا
    يشهر فى وجهى الخناجر
    و انتى فايزه 00
    و انا خاسر
    مستخسره 00 فيّا السلامه؟!
    استحملتى يا مصر ياما
    عماد الدين محمود الشقانى 00 محامى مصرى

    -1
  41. عماد الشقانى (41) 2009-12-01 23:43:00

    (( مكرر ))

    -1
  42. عماد الشقانى (42) 2009-12-01 23:44:00

    (( مكرر )))

    -1
  43. عماد الشقانى (43) 2009-12-01 23:45:00

    (( مكرر ))

    -1
  44. محمد (44) 2009-12-01 23:58:00

    الاخ اللى بيتكلم على ان مفيش صور ولا فيديو للحصل فى السودان لو دخل ************ وشاف ودور عمرو ما هيستغرب

    -1
  45. ليلى (45) 2009-12-01 23:58:00

    يسلم فمك يا ابو علي وارد على كرم الراتب ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من السعودية وليس احدى زوجاته فكفاكم يا مصريين من التكبر والتطاول انكم لن تبلغوا السماء عاشت الامة العربية ومبروك للجزائريين

    -1
  46. الهام (46) 2009-12-02 00:10:00

    الى كل الاخوة العرب اللى ميعرفوش مين هى مصر مصر انها ام الدنيا وستظل كذلك رغم انف الحاقدين % انكم تتحدثون عن الاعلام الكذب بمصر &فلماذا لم تتحدثون فعلته الشرو الكاذبة (اللتى لاترقى لان تكون جريدة ) عما نشرته من كذب وافتراء %ولماذا لم تتحدثون عن تورط القوات المسلحة الجزائرية فيما حدث من شغب%ارى انكوا ترون من منظار واحد وما عليكم الا ان تروا الحقيقة من كلا الجانبين وبعد كده تتكلموا

    -1
  47. كويتي (47) 2009-12-02 00:17:00

    ....

    مبروك للجزائريين الابطال

    -1
  48. مصطفى أحمد (48) 2009-12-02 00:22:00

    السلام عليكم اخوتي
    لقد انبهر المصريون بالطريقة الرائعة التي ناصر بها الجزائريون فريقهم فقد نوعوا في الهتافات والاناشيد والاهازيج وكأنه ملعب اوربي ويحملون الرايات لتبلغ اقصى ارتفاع عكس المصريين الذين لم يرددوا شعارات تشجيعية رياضية توحي بالحماس مثل اخوانهم الجزائريين
    لقد أعجبت كثيرا بتشجيع الجزائريين لفريقهم كان قمة في الروعة

    -1
  49. نجيب عبد الله _مصرى (49) 2009-12-02 00:34:00

    لقد احزننى كثيرا ما قرأته من تعليقات بعض الاخوه العرب الذين يتهجمون على مصر وكانهم شامتون انا لم اعد احب كرة القدم هذه فالتذهب الى الجحيم ولا استطيع ان اكره اى دولة عربيه لمجرد ان بها اناس بهذه الاخلاق التى يغذيها حقد لاافهم له معنى فاين العروبه واين الدين؟

    -1
  50. عبد الله (50) 2009-12-02 00:34:00

    الأخ فهد الطائي
    انجازات الرئيس محمد حسني مبارك للأمة العربية لا تقل عن أي انجازات قام بها أي رئيس مصري سابق ان كان جمال عبد الناصر او انور السادات يكفي انه كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في عودة كرامة الامة العربية بعد نكسة 67 عندما قاد سلاح الطيران في حرب اكتوبر ودك العدو الاسرائيلي ودمر قواعدهم العسكرية بل اجبرهم على الاستسلام والخضوع الى توقيع معاهدة السلام ... نصيحة مني لك كأخ خليك في الكورة أفضل وشكرا

    -1
  51. محمود من مصر (51) 2009-12-02 00:48:00

    مصر غنيه باولاده وماوردهاغنيه ب 80 مليون مصري بيحبو مصر بجد وعشان مصر فوق الكل اعلام ورياضه ودين وسياسه وعلوم فلازم العرب يحقدو عليها عشان ربنا بعت لهم حفنه بترول لما تنتهي ..

    -1
  52. بنت البلاد (52) 2009-12-02 01:14:00

    كل المعلقين بون استسنى *** ايعقل هذا من شهر وانتم والكورة مكفاكم المهازل والفساد اللى بالدول العربية جميعا من غرق وخسارة فادحة وانتم هنا جالسين طاجين حنك وهادى اخرتكم تتعايرون وتعيرون بعض صدق من قال اهل العقول براحة استحو دورولكم شى يفيدكم والله سخخافة

    -1
  53. بربري افتخر (53) 2009-12-02 01:25:00

    التصعيد و التطاول الإعلامي بدأ من الإعلام المصري قبل مباراة القاهرة .. و ما كان يتداول في الإعلام المصري من سخرية و إساءة ادب مع الجزائريين اجج المشاعر .. ثم كانت اثار الهزيمة الغير متوقعة في الخرطوم التي اخرجت بعض غوغاء المصريين عن طورهم بسبب هول %D

    -1
  54. بنت البلاد (54) 2009-12-02 01:25:00

    كويتى اسلوبك فشيلة الرزق من عند الله ومن اعطاك الدنانير قادر ان يحرمك منها ويعطيها غيرك هم يشتغلون بالدنانير مو انك تعطيها من جيبك الله ملا تبلانة

    -1
  55. مصرى مسلم (55) 2009-12-02 01:27:00

    أود أن أوجه سؤال لكل من تطاول على أخيه المسلم سواء مصرى أو جزائرى ماذا تقول للنبى صلى الله عليه وسلم إن واجهك بهذا الذى قلت وهل نسيتم كلكم قوله صلى الله عليه وسلم لا فضل لعربى على أعجمى ولا لأعجمى على عربى إلا بالتقوى ، إتقو الله وتذكرو كيف يباه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بكم الأمم يوم القيامه وأنتم بهذه الحاله .!!!!!!!!

    -1
  56. مصرى مسلم (56) 2009-12-02 01:36:00

    أود أن أوجه سؤال لكل من تطاول على أخيه المسلم سواء مصرى أو جزائرى ماذا تقول للنبى صلى الله عليه وسلم إن واجهك بهذا الذى قلت وهل نسيتم كلكم قوله صلى الله عليه وسلم لا فضل لعربى على أعجمى ولا لأعجمى على عربى إلا بالتقوى ، إتقو الله وتذكرو كيف يباه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بكم الأمم يوم القيامه وأنتم بهذه الحاله .!!!!!!!!

    -1
  57. صلاح زغلول (مسجل) (57) 2009-12-02 01:47:00

    مصر دائمأمصر

    -1
  58. كرم مدين (مسجل) (58) 2009-12-02 01:56:00

    لقد علقت لعدة صحف سودانية قبل المباراة بالسودان فقلت حرفيا إنها فتنة يراد بها الشعوب العربية جميعا ونحمد الله جميعا أن أوصلنا الله الي بر الامان نسأل الله الرشد لأن الفتن بدأت بجنوب السودان والصومال والعراق ولبنان وفلسطين والاسلاميين داخل الجزائر وارهاب في المغرب والسعودية ومصر ولبنان وهاهو يحاول أن يطل برأسه من جنوب السعودية ونسأل الله السلامة للاراضي العربية جميعا جميعا لأنهم يكيدون لنا ليلا ونهارا حتي يستولوا علي ثرواتنا ومقدراتنا هؤلاء الصهاينة الذين يسيرون الدول الكبري علي أهواء مصالحهم

    -1
  59. sihem (59) 2009-12-02 02:28:00

    ...

    -1
  60. الازهر (60) 2009-12-02 03:03:00

    من شوه صورت مصر هم المسؤلين الكبار في الريضة الذين ارادو ان يزرعو الخوف في الاعبين بفعلتهم النكراء والصور ومقاطع الفديوهات شاهدة فان وقع شيئ في السودان ما هو الا ردتو فعل فالمسؤل الاول والاخير هو (زاهر) منو لله

    -1
  61. sihem (61) 2009-12-02 03:12:00

    الحمد لله اننا مسلمون

    -1
  62. عن كثب (62) 2009-12-02 03:21:00

    ثم ماذا بعد ؟ جن جنون المصريين بسبب الهزيمة في مباراة ربما كانت القشة التي قصمت ظهر بعير الاحلام ونشوة الانتصار التي كانت ستدوم طويلا لذلك لم يفرقو بين جار (السودان) سبوه كأنه سبب الهزيمة واخ (الجزائر) لم يبقى الى ان يحاربوه ودول اخرى لم تكن طرف من بعيد او قريب وعندما سألت قناة ال بي بي سي الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ومراقب مباراة مصر والجزائر في مصر والمقترح لعملية التعهد المكتوب لسلامة المنتخب الجزائري عن ما حدث في الخرطوم ...

    -1
  63. عن كثب (63) 2009-12-02 03:22:00

    تابع ... فكان رده ما حدث في الخرطوم ان الجزائر ربحت بهدف وخسرت مصر بصفر وخسرت مصر بصفر وربحت الجزائر بهدف .... لخص الرجل الحالة ... ثم ماذا بعد فالحرب اولها كلام ...

    -1
  64. NEGEM (64) 2009-12-02 08:16:00

    فقط .. من يتكلم عن خسارة مباراة كرة قدم انهم انصاف رجال ولم يقرأو تاريخ والذاكره ضعيفة لديهم من شاهد مباراة التصفيات في 2001 بين مصر والجزائر في الجزائر فليشاهد ماذا فعل اللاعبين بالحكم بعد احتساب ضربة جزاء لصالح مصر وبعد دخول الهدف ماذا فعل الجمهور ، علما بأن الجزائر ليس لها اي امل في ذلك الوقت الي كل الحاقدين شاهدوا المباراة ولنا لقاء اخر

    -1
  65. مصرى (65) 2009-12-02 08:38:00

    الاخ اللى بيقول مصر كفاية عيب عقدة نقص عقدة لوتعرف اللى شفناة فوى السودان كنت خليت عندك دم ابنى ضرب من جزائرى فى كتفة بسكين والفيديو عندى من مصور سودانى وحررت محضر والجزائرى محتجز ولن اسيب حقى حتى يأخذ جزائه ليس لانه جزائرى بل لانه مجرم

    -1
  66. طارق محمد (66) 2009-12-02 09:13:00

    ما حدث في مصر ربما يكون غير مدبر من قبل الجزائرين ممكن وما حدث في السودان من ارسال طائرات عسكرية ومعروف ان عدد التذاكر المفترض ان تكون 9000 فقط فلماذا اربعين طائرة من الجزائر ان كان العدد ولماذا الطيران العسكري وما رواه المصريين كله كذب ولماذا 20الف جواز سفر في 24ساعة ..ولماذا يكذب السودانيين في تأكيد روايات المصريين

    -1
  67. ahmed (67) 2009-12-02 09:20:00

    (( الموقع لايسمح بنشر التعليقات بغير اللغة العربية))

    -1
  68. صراحة (68) 2009-12-02 09:44:00

    اقول لكل من تكلم قبلي ولمن يقرؤني بان علينا كبشر وشعوب ان نكف عن لوم وتقريع بعضنا البعض فننكا الجروح ونؤجج الفتن نحن ايضا مسؤلون كالاعلام من العار ان يذهب الانسان البسيط والعامل المسكين ضحية لمثل هذه السخافات فلنتقي الله بانفسنا ولنراقب الستنا وليكظم كل غيظه ولنحب ونسامح بعضنا فالخناجر التي نشهرها لن تغمد الا في صدورنا والنار التي نشعلها لن تحرق احدا سوانا فلنصم اذاننا عن كلام السخف والسوء ولنستمع لديننا وتاريخنا وانسانيتنا قبل ان نخسر كل ذلك عار مايحدث اتقوا الله في البسطاء من كلا الطرفين

    -1
  69. ابوطه (69) 2009-12-02 10:34:00

    ..........

    -1
  70. مصري وعربي كمان (70) 2009-12-02 10:46:00

    الأخ أبو علي المحترم، اسمحلي أرد عليك باحترام على عكس ردك وكلامك، أولاً مسألة الرزق هي من عند الله لأنه هو الرزاق، فأنت لاتصرف على أحد من مالك الخاص، ثانياً أي شخص محترم يعرف قول الشاعر من علمني حرفاً صرت له عبداً ولا أقصد جنسية المعلم فليس شرطاً أن يكون المعلم مصري ومن يقول هكذا على معلمه-أي نصرف عليه ونعطيه المال-فهو ليس إلا شخص مريض ومعقد نفسياً أو ناكر للجميل. ثم أشك أساساً أنك عربي أو سعودي. وفي النهاية من لايحترم بلدي لا أحترمه.

    -1
  71. عبده المصري (71) 2009-12-02 12:26:00

    سؤال لكل مصري متعصب او لكل جزائري متعصب: هل تعصبت وانفعلت لاهانة رسول الله صلي الله عليه وسلم او لتدنيس القرآن في جوانتانامو كما تعصبت الي مباراة كرة قدم؟
    نحن اخوه مسلمون اعزنا الله بالاسلام .......كفانا هذا الانشقاق .بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }الحجرات10

    -1
  72. Mouni (72) 2009-12-02 13:10:00

    تحيل الجزائر

    -1
  73. عن كثب (73) 2009-12-02 13:59:00

    ماهي علاقة نتيجة المباراة بالرجال ان هم انصاف او كاملين ... غريبين هؤلاء المصريين ... اما ان تقول الحق او تصبح نصف رجل ... سؤال برئ ... اين ذهب النصف الاخر ... هل قرأت ما قاله اليوم مدرب مصر ؟؟؟؟ .. لا ارضا قطعتم ولاظهرا ابقيتم ... لله درك يابلاد الكنانة ...

    -1
  74. رنين /المغرب (74) 2009-12-02 14:28:00

    أنا اعتقد انا المسألة مسالة فوز و خسارة فالمصريين لم يرضوا بالهزيمة فكانت احداث الشغب التي اشعلوا فتيلها هم واعلامهم تلك الشماعة التي علقوا عليها أسباب خسارتهم ما ارجوه هو عودة الصف الى ما كان عليه فكفانا تفرقة فكرة القدم تظل اولا واخيرا لعبة لدينا ما يكفينا من الهموم و المشاكل فلا نوسع الهوة اكثر

    -1
  75. مواطن مصرى (75) 2009-12-02 15:27:00

    مصر مصر مصر افتكروا يا عرب مصر واللى عملته مع الجزائر فى الاحتلال الفرنسى مصر واللى عملته مع كل العرب مصر واللى بتدافع عن كل العرب مصر مصريا عرب مصر قوام ما نسيتوا مصر يالا المهزله حتى الجزائر بشتمنا

    -1
  76. حميد من الجزائر (76) 2009-12-02 15:47:00

    ممكن نتسامح و ننسى خلافاتنا ..... اوربا تتوحد و العالم يتكتل الى كتل اقتصادية عملاقة و نحن ما نزال مصر احسن الجزائر احسن ؟؟؟ اصبحنا اضحوكه العالم الجزائر تاهلت خلاص لما الخوض في التاريخ و غيره .................... اقول شي ... ان الله سيسالنا عما نفعله في امة محمد بجهلنا ...

    -1
  77. mohammed sheded (77) 2009-12-02 16:32:00

    ياسمينة صالح
    ياخسارة يامسلمة ياختى ياسمينة صالح
    هل ماحصل من قبل الشعب ام من الحكومة الجزائرية
    لقد عرف المصريون مامدى الحب عند الجزايريون
    وعرف ايضا ماذا يريدون
    اسئلي حكومتك عن الحقيقة

    -1
  78. samir (78) 2009-12-02 17:33:00

    امجاد يا عرب
    لم يبقي لنا الا كرة القدم لنضيع فيها كل هذا الوقت من المهاترات
    ولكن هذا حقنا نحن العرب فعلنا كل شي من الصعود الي القمر الي التقدم العلمي في كافة المجالات الي الرعاية الصحيه وجودة التعليم الي الرفاهية التي تعيشها الدول العربية
    تغمد الله الام العربية في رحمتة واسكنها فسيح جناته ولا عزاء للعرب
    الفاتحة

    -1
  79. yasser (79) 2009-12-02 18:00:00

    وأسفااااااااااااه ...
    لقد وقع البلدين في الفتنة حكومات وشعوب ... لعن الله من أشعل الفتنة بين الأشقاء .

    -1
  80. من الآخر للمصريين والجزائريين والعرب (80) 2009-12-02 19:41:00

    الحمد لله قدر الله وما شاء فعل

    -1
  81. من الآخر للمصريين والجزائريين والعرب (81) 2009-12-02 19:48:00

    الفصل الأول : سعادة (السفير) الذي أشعل النار في الهشيم وأثار الفتنه. الصحافة وإخفاء الحقيقة لمصلحة اليهود .الفصل الثالث والاهم : هي الحكومة الجزائرية التي أرسلت الشريحة المغلوبة على أمرها والمغيبة والتي لن تجد عمل . أرسلوا للخلاص منهم لأنهم عبئ ثقيل على الحكومة . أين القتلى من مشجعي الجزائر أين التوابيت أين بوليصة شحن الأموات كله كذب. نداء إلى المثقفين الجزائريين واجهوا حكومتكم وليكن منكم رجلا رشيد ..

    -1
  82. يونس (82) 2009-12-02 19:59:00

    انا جزايري وافتخر بي وطني الحبيب ياصحاب الاعلام المصري اريد ان اقول لكم تدكرو سنة1973

    -1
  83. عن كثب (83) 2009-12-02 21:59:00

    اولا: ليس هنالك في السياسة عطاء بلا مقابل فما تعطيه بيمينك تأخذه بشمالك فليس للدول اعداء دائمين او اصدقاء دائمين للدول مصالح دائمة
    ثانيا": لكل دولة عربية وشعب عربي ميزاته ومساوئه وكل دولة عربية شعبها مميز في مجال او اخر فأكثر ما يستفزني قصة ان مصر رفعت رأس الكرة الارضية بين بقية كواكب النظام الشمسي
    ثالثا": حدد مدرب مصر الرجل الذي دائما عند الموعد اسباب الخسارة في ان الجمهور الجزائري كان الاقوى في سماء الخرطوم ... اريحونا اراحكم الله

    -1
  84. كلامك زي الفل ياعم عن كثب بس؟؟! (84) 2009-12-02 22:07:00

    انت مش واخد بالك الجمهور اللي في الخرطوم شكله ايه وده متصور وموجود الجماهير كلها ماسكه مطاوي هأقولك سيبك من المطاوي والسكاكين وشوف الهجمه اللي عملها عماد متعب ومجتش جون هتلاقي الجمهور من ورا الجون بيتفوا على عماد متعب ده غير التهديدات وغير البلاوي السوده والحمد لله ان مصر خسرت عشان يرجعوا من غير موتى ودور على الحقيقة

    -1
  85. من الآخر (85) 2009-12-02 22:09:00

    انت ممكن تلعب ازاي والناس اللي حواليك بيهددوك بالموت في حالة الفوز ، مين اللعيب اللي ممكن تجيله الجراءة انه يجيب جون وهو عارف ان الجون ده هيكون سبب موته شوف ومن الآخر لو انت رحت السودان زيي يوم الماتش يبقى انت بتتكلم صح لكن للأسف انت وكتير زيك مراحوش السودان ومشافوش اللي حصل دي كارثه

    -1
  86. عن كثب (86) 2009-12-02 22:33:00

    عندما قلت عن كثب فاني اعني عن كثب وانا اقيم في السودان منذ ثلاثة اعوام اكثر ما هزني الهجمة الاعلامية الشرسة على هذا الشعب الذي وقف مشدوها مما يسمع .. تم تهشيم بص اذا" هشم بص اللاعبين الجزائريين في مصر ... تحدثو عن بلد ينهض بكل ما اؤتي من قوه وبرغم صعابه الجسام بشكل احزنني كثيرا لذلك كان لزاما ان نتحدث بصدق ... يا سادتي كل العالم كان حاضرا ماهي مصلحته في اخفاء اخبار دسمة كما نقلها الاعلام المصري .... لله درك يا ارض الكنانة

    -1
  87. مسلم جزائري (87) 2009-12-03 00:42:00

    يا أخي المسلم المصري ما ذا يقول المسلم المصري للرسول لما يساله عن الشهداء الذين نعتوا باللقطاء بشهادة رئيس البعثة الطبية المصريه في السودان ليس هناك إلا أقل من ٢٠ إصابة كلها خفيفة وأنظر الى ما فعل بمناصرينا في القاهرة من شعبكم الشقيق وشرطته

    -1
  88. مصري وافتخر اني محترم (88) 2009-12-03 05:47:00

    لازم يعرفوا ان البادي اظلم ولو حبوها حرب احنا ليها

    -1
  89. عبد العزيز ادم سليمان (89) 2009-12-03 09:44:00

    حقيقة تداعيات مباراة مصر والجزائر محزنة ويوضح بجلاء جهل الانسان العربى بكثير من الامور الحياتية ، كان للاعلام دور لا مسؤل وتحريضى خاصة من قبل الاعلام المصرى ، حتى ان احد المذيعين دعا الى اخذ الثار من الجزائريين الموجودين فى مصر ، هذه الدعوة كان لها تاثيرها السالب لدى الانسان المصرى العادى وهذا ما ادى الى المضايقات والتحرشات الى درجة الطعن بالسكاكين للسودانيين الموجودين فى مصر وهذا عيب يعلم المصريون تماما ماذا استفاد السودان من السد العالى ؟ وماذا جنينا من اتفاقية الحريات الاربعة؟

    -1
  90. من الآخر (90) 2009-12-03 10:11:00

    في حاجه غريبه قوي بتحصل ومش عارف لها تفسير الحاجه دي هي الأخبار الكاذبة دي سببها ايه وبتيجي منين ياجماعة ياكل الناس احنا محدش عندنا في مصر اتهان لا جزائري ولا سوداني ولا أي حد الموقف اللي حصل في مصر هو احتشاد جماهير من الشعب أمام السفاره الجزائرية وتصدت لهم الشرطة ويوجد جرحى من رجال الشرطة لكن لم يتطاول أحد على جزائري واحد أو سوداني واحد

    -1
  91. من الآخر (91) 2009-12-03 10:16:00

    ازاي يكون العالم العربي بيتكلم عن وجود جرحى وقتلى سودانيين وجزائريين في مصر ياجماعه الكلام ده غير صحيح ولو في قتلى من الأول طب فين بوليصة الشحن بتاعتهم سواء لأي دولة عربية ده عشان أعرفكم ان الأخبار دي مش مظبوطه واعلموا جيدا أنه لو حدثت مشكلة بين مصري وأي فرد من أي جنسية أخرى فهنا الشرطة تتدخل لإنهاء المشكلة وإذا تصعدت المشكلة فإنه يؤخذ المصري للحجز والتحقيق اعلموا أنه لا يهان أحد على أرض مصر إلا المصريين ولا تحاسبونا على حجارتين تم قذفهم على اتوبيس المنتخب فكل شعب يوجد به السفهاء

    -1
  92. عن كثب (92) 2009-12-03 10:26:00

    اخر القول ... استغفرك اللهم اني كنت من الظالمين ...ارقع جبتي او لا ارقعها ... البسها بالمقلوب اطرزها باللالوب ... على كيفي... تحياتي لكل الشرفاء الذين ما فتئو يزينون دنيانا بالحق والحرية والتعالي على صغائر الامور .. دمتم

    -1
  93. abu yousuf (93) 2009-12-03 11:11:00

    والله عيب
    بلاستيك منفوخة هواء و11 راجل لابسين شورت بيضربو البلاستيك المنفوخة هوا علشان تدخل بين عمودين حديد و11 غيرهم لا يريدوها بين تلك الحديدتين يريدوها بين عمودين آخرين وانا أعصابي مشدودة وعمال اصفق ايه رايكم
    فكرنا الأمر كدا وبس
    يا امة ضحكت من جهلها امم
    ابو يوسف المصري

    -1
  94. abu yousuf (94) 2009-12-03 11:19:00

    حججت هذا العام انا وزوجتي وفي طريقنا لعرفات وقفت سيارة كبيرة اقلتنا إلى عرفات كانت لأخوة جزائريين وفرحو لما عرفو اننا مصريين وكنا برفقة احبة حجاج جزائريين في مزدلفة وما وجدت اطيب منهم قلبا لا تسمعو لمن يقول غير ذلك
    عيب عيب يا أمة الإسلام

    -1
  95. اسلام المصري (95) 2009-12-03 12:24:00

    هل تعلمو أن المستفيد الوحيد مما يحدث حاليا بين الشعبين المصري والجزائري والدليل انهم لم يحركو ساكنا حتي الان رغم انهم يستطيعوا بكلمة واحدة انهاء هذه المهزلة ويستطيعوا وقف الهجوم الاعلامي من الطرفين ولكن هناك مصالح سياسية لدي الطرفين واي انسان عاقل يستطيع تفسير ذلك

    -1
  96. اسلام المصري (96) 2009-12-03 12:29:00

    للاسف يا أخت رنين ...

    -1
  97. ابو السماير (97) 2009-12-03 14:09:00

    للاسف انني مازلت اري بعد جلاء كل هذه الحقائق عما حدث من ارهاب جزائري بلغة حرب الشوارع ومع من مع نساء واطفال ومثقفين وادباء وسياسيين وفنانيين وجمهور محترم كل علي سجيته ذهب ليشجع فريقه باحترام لم ناخذ خوانه وهذه غلطة المخابرات العامة والمخابرات الحربية المصريه بانهم لم ياخذوا الموضوع علي محمل الجد فهناك 40000مشجع جزائري من ارباب السجون صدرت جوازاتهم قبل المباراة بيوم وانتهائها بعد المبارة بيومين وارجو من المصريين التحدث بعقلانية وعدم

    -1
  98. ابو السماير (98) 2009-12-03 14:12:00

    تابع...
    التحدث عما فعلناه للعرب فما فعلناه ننتظر من رب العالمين جزائه وليس من العرب ..

    -1
  99. ابو السماير (99) 2009-12-03 14:15:00

    تابع..

    -1
  100. ابو السماير (100) 2009-12-03 14:17:00

    تابع...

    -1
  101. هندة (101) 2009-12-03 16:25:00

    (الموقع لايقبل الردود بغير اللغة العربية مع الشكر )

    -1
  102. ليندة (102) 2009-12-03 19:48:00

    الى كل المصريين الدين تطاولوا حتى على شهدائنا الابرار والدين يدعون انهم حررونا هل كنتم تحربون معنا هل قتلتم على ارض الميدان فوالله انتم وتدكروا ان اساتكم لشهدائنا ستكون لعنة عليكم من رب العالمين

    -1
  103. ايناس (103) 2009-12-03 21:44:00

    انا جزائرية لكن واش هدا انها كرة لكن يامصريين انتم واش مثل ماقالت الروائية ياسمينا الجزائر ليس فقط كرة قدم وليس لاحد فضل علينا الي الله ولكن احنا صورنا واش صار في مصر لكن للاسف انتم واش قدمتم لما عملنالكم في السودان ليس لديكم اي دليل فنانين صحافيين وما عندكم اي صورة والله انتم مو شاطرين الا في الحكي المخادعين حتي لو عملنالكم في السودان حقنا لما عملتونا في مصر انتم الي بديتو ولكن احنا جبناها وخلاص حبسو الكرة خلصت خلاص فيني يامصريين

    -1
  104. linda (104) 2009-12-04 00:57:00

    ..

    -1
  105. linda (105) 2009-12-04 01:59:00

    الف الف مبروك للجزائريين ابطال تستاهلوا تاهل للمونديال ربي يحفظكم

    -1
  106. ليلى (106) 2009-12-04 22:52:00

    بسم الله
    مازالكم تثرثروا
    الى كل جزائري لا
    تردوا
    خليهم يثرثوا
    اصلا الثرثار موا مسموع

    -1
  107. ليلى (107) 2009-12-04 22:56:00

    بسم الله
    مازالكم تثرثروا
    الى كل جزائري لا
    تردوا
    خليهم يثرثوا
    اصلا الثرثار موا مسموع

    -1
  108. عبدالمؤمن (108) 2009-12-05 03:59:00

    ارجو ان تشجعوننا في كاس العالم يا مصريين وتتفرجوا علينا هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

    -1
  109. المكافح (109) 2009-12-05 17:59:00

    رحمة يابناء الدين الواحد عودو الى صوابكم وشدو رحالكم الى جهاد اكبر من الجهاد بين الذى يحدث بين المجاهدين المصريين والمجاهدين الجزائريين على صفحات النت فالجهاد الكبر هو جهاد النفس لانها هى التى اوصلتنا الى كل هذة المهاترات التى لا تجدى ولا تفيد الا فى ضعف الامة العربية والسلامية والامم من حولنا تتحد ونحن نتفرق فاتجدة على كتلة سياسية وكتلة اقتصادية واجتماعية واتركو ماحث فى السودان للة عز وجل يحاسب المخطئ وينصف المظلوم لان الفيفا لن تحكم الا مايفيدها هى ليس مايفيد مصرى او جزائرى عرب

    -1
  110. ابو مروان (110) 2009-12-07 09:06:00

    حتى اللحظة لم يجلسوا الاخوة المصريين لدراسة اسباب الهزيمة من الجزائر وحتى اللحظة لم يفتحوا ملف الاخوة الصريين العامليين فى السودان والحقيقة المرة ان هنالك ما يزيد عن مائة الف مصرى متواجدون فى السودان للاسف الشديد لم يحضروا المباراة وحتى انهم لم يحملوا الاعلام المصرية خوفا من الجزائريين اين هى الوطنية لماذا لم يستفسروا السفير المصرى فى السودان واين كان دورهم فى التجهيز ؟ وليعلم الجميع بان المصريين فى السودان لم يحضروا لتشجع فريقهم

    -1
  111. مغريية (111) 2009-12-20 15:31:00

    {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ } [آل عمران:103].
    يارب الف بين قلوبنا

    -1
  112. صبرينة الجزائرية (112) 2009-12-24 14:28:00

    سلام عليكم و كفاكم جراح بعضكم بعضا الي فات مات و الي كان السبب في جى حسابه عند الله فلنفكر في مساندة دياخواننا فى فلسطين و العراق و المسلمين فارتقوا في كلامكم و ترفعوا عن الضلم و العيب و السلام على البلدين

    -1
  113. محمد الجزائري (113) 2009-12-24 22:09:00

    ليس هناك ام الدنيا يا مصري لان الام بتحافض على اولادها مش بتعطيهمو تبيعهم لاعدائها زي ما عملتو بغزة و فلسطين و ليه ما تحكو على همجيتكم معنا في بلدكم بعد ما نحنا استقبلناكم احسن استقبال و انتم بتغدروا بس احنا رددنا الصاع صاعين لكي تعرفوا كويس مين احنا و لا تتكلمو على القوة وين هي و وينكم ليش ما واجهتونا في السودان رغم قرب المسافة بعتو كدابين محترفين في التمثيل ليمثلو على العالم فكشفهم اله زي محمد فؤاد الي بان و هو يكدب بالصوت و الصورة

    -1
  114. رائد (114) 2009-12-26 20:09:00

    لا أحد ينكر دور مصر البطولي أيام عبد الناصر لكن لا احد من العرب ينكر دور مصر في المؤامرة على فلسطين

    من لا يصدق فعليه بزبارة مصر وستتضح له الرؤية

    -1
  115. جزائرية (115) 2009-12-27 15:25:00

    لا اله الا الله مجد رسول الله
    كل واحد يشوف حياتي احسن للحميع

    -1
  116. جزائرية (116) 2009-12-27 16:03:00

    الكل اصبحوا محلليين اهتم بشؤونكم

    -1
التعليق مقفل