الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

الخميس, 25 يونيو 2026 | 9 مُحَرَّم 1448
Logo

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد ان عائلته تنوي التطعيم ضد فيروس "اتش1 ان1"، وذلك في مقابلة له بثت على قناة "سي ان ان". وقال اوباما "نود ان نتلقى اللقاح. نظن ان هذا هو الخيار الصائب. سوف ننتظر دورنا كما سيفعل الجميع، وحين نبلغ بأن دورنا قد حان سنتلقى اللقاح". واطل الرئيس اوباما الاحد على خمس قناوات من اجل الدفاع عن خطته لاصلاح النظام الصحي التي يعتبرها اولوية في السياسة الداخلية حاليا. وفي سياق حديثه المتلفز قال "يجب ان نحرص على ان تكون الاولوية في التلقيح" للاشخاص الذين يعتبرون اكثر عرضة للخطر. من جهتها اعطت السلطات الصحية الثلاثاء الضوء الاخضر لتسويق اللقاح ضد فيروس "اتش1 ان1"، وستبدأ عملية التلقيح ابتداء من شهر تشرين الاول/اكتوبر. سيكون التطعيم اختياريا الا ان الاولوية ستعطى لخمس فئات تعتبر اكثر عرضة للخطر وهي النساء الحوامل، والاشخاص الذين يحتكون بالاطفال، والجسم الطبي، والاشخاص بين سن ستة اشهر وال24 سنة، والاشخاص دون ال65 الذين يعانون من مشاكل صحية. وقال اوباما في هذا الاطار "اولا سيأتي دور ماليا وساشا لانهما في احدى هذه الفئات". يذكر ان ابنتي اوباما تبلغان الثامنة والعاشرة من العمر. واضاف "اظن ان دوري سيحين متأخرا". واوضح الرئيس الاميركي ان "برنامج عائلة اوباما يقضي بالاتصال بوزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس ومدير المركز الاميركي للسيطرة على الامراض لسؤالهما عن توصياتهما. وسأطبق ما يقولانه". يذكر ان فيروس "اتش1 ان1" ادى الى وفاة 3486 شخصا على الاقل منذ ظهوره في مارس ، بحسب ما اعلنته الجمعة منظمة الصحة العالمية. وتبقى القارة الاميركية الاكثر تأثرا بالفيروس مع وصول عدد الوفيات الى 2625.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية