«التجارة» تضبط محال دقيق رفعت أسعارها 60 %

«التجارة» تضبط محال دقيق رفعت أسعارها 60 %
«التجارة» تضبط محال دقيق رفعت أسعارها 60 %

كشفت وزارة التجارة والصناعة أنها ضبطت خلال الفترة الماضية محال لبيع الدقيق تبيع كيس الدقيق الفاخر زنة 45 كيلو جراما بـ 45 ريالا، مع العلم أن سعره الأساسي من المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق 28 ريالا.

وضبطت الوزارة من خلال مراقبيها في الرياض تلك المحال، ووفقاً للتحقيقات الأولية فإن أصحاب المحال أوضحوا أنهم يقومون بشراء الدقيق من قبل عمالة وافدة بمبلغ 40 ريالا للكيس، وأن تلك العمالة تبيع الدقيق للمحال دون فواتير، بينما يبيع البعض الآخر بموجب فواتير غير نظامية.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

كشفت وزارة التجارة والصناعة أنها ضبطت خلال الفترة الماضية محال لبيع الدقيق، تبيع كيس الدقيق الفاخر زنة 45 كيلو جراما بـ 45 ريالا، مع العلم أن سعره الأساسي من المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق 28 ريالا.وضبطت الوزارة من خلال مراقبيها في الرياض تلك المحال. ووفقاً للتحقيقات الأولية فإن أصحاب المحال أوضحوا أنهم يقومون بشراء الدقيق من قبل عمالة وافدة بمبلغ 40 ريالا للكيس، وأن تلك العمالة تبيع الدقيق للمحال دون فواتير بينما يبيع بعضهم الآخر بموجب فواتير غير نظامية.

#2#

وحصلت الوزارة على نسخ من تلك الفواتير والتي لا تحمل أي بيانات عن أسماء لمؤسسات تجارية أو عناوين وإنما تتضمن فقط بيانات عن كمية الدقيق وسعر الكيس، وبالتالي فإن المحال تبيع الكيس للمستهلك النهائي بسعر 45 ريالا.

وتنسق وزارة التجارة والصناعة مع الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات بهدف الوصول إلى تلك العمالة الوافدة ومعاقبتها.

وانتهت وزارة التجارة بالتعاون مع المؤسسة العامة للصوامع أخيراً من تحديث بيانات جميع الموزعين وأصحاب المخابز الكبيرة، والمصانع التي تحصل على حصص من المؤسسة مباشرة.

وطالب مصدر مسؤول في الوزارة المواطنين بالتعاون مع الوزارة من خلال الإبلاغ عن أي حالات مماثلة على هاتف الوزارة المجاني (8001241616)، مشيراً إلى توافر الدقيق في السوق المحلية بكميات كافية وبأسعار ملائمة، إلى جانب أن حجم المخزون من الدقيق يقدر بنحو 2.5 مليون كيس، مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك تنسيقاً وتعاوناً بين الوزارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق والتي تبذل جهوداً كبيرة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الدقيق وبأسعار ملائمة.

وخفضت المؤسسة العامة للصوامع قبل دخول شهر رمضان المبارك أسعار منتجاتها من الدقيق للعبوات المنزلية بنسب كبيرة.

الأكثر قراءة