مهرجان التمور يرفع الطلب على الفنادق والشقق 100 في المائة

مهرجان التمور يرفع الطلب على الفنادق والشقق 100 في المائة

أسهم مهرجان التمور في مدينة بريدة في رفع نسبة الإشغال في الفنادق والشقق المفروشة خلال هذه الأيام، لتصل إلى 100في المائة نظرا لتوافد عديد من الزوار للمهرجان والتزويد بكميات كافية من التمور خلال شهر رمضان المبارك.
وقال عاملون في هذا المجال، إن نسبة الإشغال لديهم بلغت 100 في المائة، حيث لم تبق وحدة شاغرة، خلال تلك الفترة، وبين عزت الصبيحي نائب مدير فندق الموفنبيك أن مهرجان التمور حرك السكن لديهم بشكل كبير لتصل نسبة الإشغال إلى معدلات عالية تعذر استقبال زوار في بعض الأحيان. فيما تحرك قطاع الشقق المفروشة لتصل فيه إلى نسب عالية جدا كما ذكر عدد من العاملين في هذا المجال
فيما شهدت الاستراحات في المزارع إلى إقبال كبير من الخليجيين للسكن وتوفير مواقع لتخزين التمور قبل شحنها إلى دول الخليج العربي.
ويرى الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة في منطقة القصيم أن الفائدة من إقامة هذه المهرجانات لجلب الزوار وتحريك كثير من القطاعات ويأتي على رأسها قطاع الفنادق والشقق المفروشة، مبينا أن حركة الزوار في منطقة القصيم تعتبر عالية، ورغم ذلك منطقة القصيم تطلب كثيرا من الاستثمارات في مجال الفنادق خمس نجوم، متوقعا أن تستقطب مثل هذه المهرجانات رؤوس أموال في الخدمات المساندة.
وأضاف الحربش رأينا الاستثمار في النزل الريفية عبر تنظيم رحلات لحقول النخيل وهذا ربما يحفز ملاك مواقع النخيل للقيام باستثمارات متعددة داخل حقول النخيل التي يمتلكونها وربما تنشأ فكرة إطلاق النزل الريفية في هذه المواقع، ممتدحا موقع الصباخ الذي يحتوي على حقول نخيل متعددة، إضافة إلى قربه من مركز المدينة أيضا ما يمثل عامل جذب سياحي مهم.

الأكثر قراءة