مروحية يتم تحريكها عن بعد لإدخال هواتف نقالة إلى السجن

مروحية يتم تحريكها عن بعد لإدخال هواتف نقالة إلى السجن

عمد سجناء برازيليون وشركاء لهم لإدخال هواتف نقالة إلى السجن سرا باستخدام نموذج مصغر لمروحية يتم التحكم بها عن بعد على ما أفادت الشرطة. وقبل شهرين رصد الحراس زوجين من الحمام الزاجل كانا يحملان هواتف نقالة إلى نزلاء في سجن سوروكابا على بعد حوالي مئة كيلومتر من ساو باولو.
هذه المرة أوقف الأحد في محيط سجن بريزيدنتي فيسيسلو (600 كيلومتر من ساو باولو) أربعة أشخاص وفي حوزتهم نموذج مصغر و14 جهاز هاتف نقال وشاحنا كان يفترض بهم إدخالها إلى السجن الذي يضم بين جدرانه بعضا من اخطر أعضاء أوساط الجريمة المنظمة في ساو باولو.
وكانت هذه الأجهزة فضلا عن مبلغ 500 دولار تقريبا مثبتة إلى قاعدة المروحية في ما يشبه السلة. وقالت المجموعة أنها تلقت حوالي خمسة ألاف دولار لشراء المروحية وأجهزة الهاتف على أن تحصل على المبلغ ذاته بعد التسليم. وتتمتع منظمات إجرامية مثل "كوماندو فيرميلو" (المجموعة الحمراء) في ريو دي جانيرو و"بريميير كوماندي دي لا كابيتالي" في ساو باولو التي لها وجود كبير في السجون، بشبكة دعم منظمة في الخارج. وشبكات الدعم هذه قد تتضمن شركاء يحاولون إرسال مخدرات وأسلحة وهواتف نقالة إلى السجناء، أو محامين وحراس سجن فاسدين على ما أوضحت الشرطة.

الأكثر قراءة