تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 1430/5/9 هـ. الموافق 04 مايو 2009 العدد 5684
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1941 يوم . عودة لعدد اليوم

اليوم.. تدريب إخصائيي التخاطب على قياس "الحبسة الكلامية"

"الاقتصادية" من الرياض

تبدأ اليوم في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض ورشة عمل "البرنامج المتكامل للتقييم والتدخل للحبسة الكلامية"، بحضور نخبة من المختصين في هذا المجال.

وذكرت خلود الحسين رئيسة اللجنة المنظمة، أن الورشة تبحث تدريب إخصائيي التخاطب على استخدام اختبارات عدة لقياس الحبسة الكلامية وتقييم اللغة وتزويدهم بالاستراتيجيات الملائمة والخطط العلاجية الحديثة لتأهيل الأشخاص المصابين بالحبسة الكلامية.

ولفتت إلى أن الهدف من الورشة أيضاً مناقشة وفهم الأدوار المختلفة التي يقوم بها المختصون في الفريق الطبي المسؤول عن معالجة وتأهيل مرضى الجلطات الدماغية والاضطرابات اللغوية الناتجة عنها، وفهم المشكلات والاضطرابات التي قد يعانيها هؤلاء المرضى وأسرهم، إضافة إلى ربط الفريق الطبي، وإخصائي علاج أمراض النطق والتخاطب في تأهيل المرضى بعد الجلطات الدماغية بالتطورات العالمية الحديثة.

ويتحدث خلال ورشة العمل استشاري المخ والأعصاب الدكتور فهمي السناني عن "التقييم العصبي وكيفية تشخيص الجلطات الدماغية وطرق التدخل الطبي المبكر"، فيما يتطرق الدكتور سلطان القحطاني استشاري الأشعة العصبية لموضوع "الوسائل التشخيصية لمرضى الجلطات الدماغية باستخدام التقنيات الإشعاعية وكيفية قراءة الأشعة السينية والرنين المغناطيسي".


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل