تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الخميس 1430/4/6 هـ. الموافق 02 إبريل 2009 العدد 5652
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2007 يوم . عودة لعدد اليوم

دعا "صحة البيئة" إلى الاستفادة من آراء 800 ألف مستهلك زاروا موقعه

مواطن يؤسس موقعا إلكترونيا لتقييم أداء مطاعم العاصمة

م. جهاد العمار

م. جهاد العمار

سفر السالم من الرياض

دفع نقص ثقافة بعض المستهلكين وعدم إبلاغهم الجهات المختصة عن الأخطاء التي يمارسها كثير من المطاعم والبوفيهات المحلية، أحد الشباب إلى تأسيس موقع إلكتروني يهتم بتقييم تلك المطاعم والبوفيهات، وإبراز المحال المتميزة بنظافتها وخلوها من الأخطاء التي قد تسبب مضاعفات وإصابات بين المستهلكين. المهندس جهاد العمار (24 عاما) مؤسس موقع "قيّم" الإلكتروني استهلّ حديثه لـ "الاقتصادية" بالقول إن الهدف من الموقع بث روح المنافسة بين المطاعم ذات الجودة العالية التي تقدم وجبات سليمة وصحية، مبينا أن تلك الوسيلة ستحفّز المطاعم والجهات المقيمة إلى تحسين أدائها، والتحلي بروح المنافسة الشريفة بالخضوع للتقييم الشامل العادل من جميع أفراد المجتمع بمتابعة حثيثة وتقنية متطورة، مضيفا أن تلك المجهودات يقودها فريق عمل سعودي بالكامل، حيث تمت برمجته دون الاعتماد على أي برامج أخرى.

الصفحة الرئيسة للموقع.

وأبان المهندس العمار أن موقع "قيّم" حاز رضا كثير من زواره الذين بلغ عددهم نحو 800 ألف زائر منذ افتتاحه, أي بمعدل 800 زائر يوميا، مبينا أن الزوار يقومون بإضافة تقييماتهم وآرائهم وتوصياتهم، وكذلك إضافة وإدراج مطاعم وبوفيهات جديدة. وأشار المهندس العمار إلى أن الموقع يضم في أجندته 1400 فرع لـ 600 مطعم في 100 مدينة، مشيرا إلى أن أعضاء "قيّم" قد أدلوا بـ 4300 صوت على المطاعم الموجودة في الموقع، كما كتب أعضاء الموقع ما يفوق 1200 تقييم عن تجاربهم وخبراتهم مع المطاعم المختلفة حيث كانت أغلب التقييمات لمطاعم الرياض. وزاد المهندس العمار بالقول إن موقع "قيّم" في حلته الجديدة وبعد ثلاث سنوات يخرج بروح جديدة, وتقنيات مبسطة للزوار والأعضاء، وبمميزاته الجديدة من دعم الخرائط والمواقع بالإحداثيات لنيل رضا زواره وأعضائه بتقديم الخدمات والعضويات المجانية والواجهات الصورية . وأكد المهندس العمار أن هناك مميزات أخرى للموقع، حيث إنه يهدف إلى خدمة المسافرين لأي مدينة كتب عنها الزوار بأفضل تجاربهم فيها، وأفضل المطاعم الرائعة التي زاروها، وأفضل الوجبات التي تناولوها مدعمة بالصور وعناوين تلك المطاعم، مما يقدم وسيلة لمعرفة أفضل المطاعم في تلك المدينة الموجود فيها الزائر خلال فترة إقامته. وعن تعاون الموقع مع إدارة "صحة البيئة" في أمانة منطقة الرياض، أوضح العمار أنه لا يوجد أي تعاون حاليا، مبديا تطلعه إلى ذلك في المستقبل، داعيا "صحة البيئة" إلى الاستفادة من آراء 800 ألف مستهلك زاروا موقعه.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

تعليقان

  1. المبارك (1) 2009-04-02 22:27:00

    فكرة طيبة
    شكرا لك مهندسنا الفاضل

    -1
  2. عبدالله (2) 2009-04-03 20:21:00

    جهد جبار ما شاء الله .. وفقكم الله

    -1
التعليق مقفل