سعودي يسعى لإنشاء "منظمة عربية للطيران والفضاء" عن طريق موقع

سعودي يسعى لإنشاء "منظمة عربية للطيران والفضاء" عن طريق موقع

أسس شاب سعودي شبكة إلكترونية متخصصة في مجال الطيران باللغة العربية ليكون الموقع الوحيد على المستوى العالم يقدم خبرات واستشارات في تعليم والتدريب وصيانة الطائرات باللغة العربية على مستوى العالم دون مقابل، كما أنه يسعى إلى أن تكون الشبكة هي النواة الأولى لتأسيس منظمة عربية للطيران والفضاء.
تأتي فكرة إنشاء موقع "شبكة عالم الطيران" لإيجاد مصادر ومراجع للطيران باللغة العربية، حيث كانت المصادر والدراسات والبحوث باللغة الأجنبية حيث يعتمد كثيرون على الترجمة الحرفية.
وبدأ الموقع بإنشاء صفحة شخصية يتم عرض مجموعة من الأخبار عن الطيران مترجمة باللغة العربية ـ وبعد مشاهدة الإقبال على التصفح وكثرة الزوار تم تحويله إلى منتدى لفتح باب الحوار والنقاش وتبادل الخبرات من قبل مجموعة من الإخوة الزملاء في مجال الطيران، بعد ذلك تم إضافة عديد من الخدمات كما هو موضح في الخدمات.
وأوضح الكابتن عبد الله الزهراني مؤسس الموقع والبالغ من العمر 32 عاما الذي يعمل كابتن طيار، حديثه بالقول "إن الهدف من تأسيس موقع خاص بعالم الطيران له عدة أمور منها: أن نضع من شبكة عالم الطيران مركزا معلوماتيا باللغة العربية في خضم عالم الإنترنت المليء بالمصادر الأجنبية، وأن تكون هذه الشبكة النواة الأساسية لمنظمة عربية للطيران والفضاء، كما أن نكون يدا واحدة وعقلا واحدا لنقل صناعة الطيران والفضاء إلى بلاد العرب".
وأفاد أن الموقع يستفيد منه كثير من الأعضاء ومنهم: طلبة الجامعات من تخصصات هندسة الطيران والأرصاد الجوية وطب الطيران والباحثين والمهتمين بمجال الطيران والطلبة الراغبين في دراسة الطيران والطيارين والملاحين الجويين والمهتمين ومحترفي الطيران. موضحا أن الموقع يضم عشرة آلاف عضو، منذ تأسيسه في عام 2003م.
وأشار إلى أن الموقع يحتوي على عديد من الأقسام ومنها الصفحة الرئيسية وتحتوي على آخر الأخبار اليومية، إضافة إلى عديد من روابط خطوط الطيران وشركات صناعتها وغيرها، كما يشمل المنتدى على كثير من الأقسام مثل: "منتدى الطيران، الهندسة، المراقبة الجوية، السلامة، وطب الطيران"، إضافة إلى مكتبة الفيديو تحتوي على مقاطع في عالم الطير، ومقاطع حصرية، كما يمكن للأعضاء تحميل المقاطع الخاصة بهم ومشاركته مع أصدقائهم للاستفادة، مضيفأ أن هناك قسما خاصا لمكتبة الصور تحتوي على الصور الخاصة بالطيران إضافة إلى قسم خاص بعدسة عالم الطيران.
وأبان أن هناك قسما لمركز التوظيف، حيث يمكنك طلب الوظائف من الشركات والأفراد، بجانب إلى قسم تسويقي الإلكتروني، حيث يمكن شراء كل مستلزمات الطيران والدفع بالبطاقة الائتمانية.
ويشير الزهراني إلى أن "شبكة عالم الطيران" حصل على أفضل المواقع متخصص مرتين متتاليتين على مستوى الوطن العربي حسب استطلاع جريدة "الشرق القطرية".

الأكثر قراءة