أمانة الرياض أكثر من خمسة آلاف جولة تفتيشية قامت بها مراقبات الوحدة النسائية

أمانة الرياض أكثر من خمسة آلاف جولة تفتيشية قامت بها مراقبات الوحدة النسائية

نفذت فروع الوحدة النسائية في أمانة منطقة الرياض 5005 جولة تفتيشية خلال العام الماضي على المنشآت التي تمتلكها سيدات .
وأوضحت الدكتورة ليلى الهلالي المشرفة على الوحدة النسائية أن عدد المنشآت التي تم حصرها وتعمل بها سيدات بلغت1500منشآة فيما بلغت المنشآت التي تمتلكها سيدات ويعمل بها رجال 8012 منشأة .
وأشارت إلى أنه تم إصدار 650 رخصة من خلال فروع الوحدة المنتشرة في البلديات الفرعية في كل من أحياء الشمال والشميسي والمعذر والعريجاء والملز والشفاء والنسيم ونمار .
وأكدت الهلالي أن الوحدة تسعى إلى تعزيز العمل لخدمة السيدات وتمكين الأمانة من تحقيق رسالتها وأهدافها المرتبطة بالعنصر النسائي من خلال تقديم الخدمات اللازمة لتسهيل ورعاية شئون العنصر النسائي لدى الإدارات ذات العلاقة والاختصاص في الأمانة وتنظيم جميع مناشط العمل التي تدار بواسطة العنصر النسائي وتأمين لبيانات والمعلومات اللازمة المرتبطة بهذه الخدمة لإدارة البلدية ومراقبة تلك الأنشطة .
وأبانت مشرفة الوحدة أن جولات التفتيش تشمل جميع الأسواق والمحلات التي تعمل بها نساء مثل مشاغل الخياطة والأسواق النسائية حيث تشمل عناصر التفتيش الجانب الصحي والغذائي وذلك وفق عدد من النقاط منها التأكد من وجو ترخيص ساري الصلاحية والتأكد من سلامة العاملات بالمنشآت وخلوهن من مسببات نقل الأمراض وحصولهن على شهادات صحية وسلامة الأغذية المعروضة والمباني والأدوات والمواد ومنع بيع المواد والمستحضرات الممنوعة .
وأفادت الدكتورة ليلي الهلالي أن الوحدة قامت بتدريب الموظفات وتأهيلهن للقيام بدورهن على أكمل وجه من خلال برامج تدريبية داخل وخارج الوحدة لدعم وتطوير قدرات وخبرات الموظفات .
ودعت صاحبات المنشآت النسائية إلى التعاون مع الوحدة وتسهيل مهمة فرق التفتيش والاهتمام بنظامية التصاريح والعاملات في تلك المنشآت مذكرة إياهن بأن دور الوحدة النسائية يضطلع في إطار خدمتهن وتسهيل مهامهن والإشراف عليهن وليس العكس وبأن دعم المرأة هاجس وهدف الوحدة النسائية منذ إنشائها .

الأكثر قراءة