أخبار السوق

أخبار السوق

"الرياض للتعمير" توصي بصرف نصف ريال للسهم

أوضح الدكتور خالد بن عبد الله الدغيثر عضو مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير ومدير عام الشركة، أن مجلس إدارة الشركة أوصى في جلسته الرابعة المنعقدة أمس الأول بصرف 5 في المائة من رأس المال أرباحاً لمساهمي الشركة عن عام 2008 بواقع نصف ريال للسهم الواحد، وستكون أحقية الأرباح لملاك السهم كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً. وكانت النتائج المالية لشركة الرياض للتعمير للفترة المنتهية في 30 أيلول (سبتمبر) 2008 أظهرت تحقيق صافي دخل قدره 61.1 مليون ريال مقابل 50.9 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق 2007 بنسبة ارتفاع مقدارها 20 في المائة، وذلك نتيجة ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة قدرها 22 في المائة حيث بلغت 58.6 مليون ريال خلال تلك الفترة مقابل 48 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق 2007.

"طيبة" تعلن آلية توزيع الأرباح الدورية للربع الرابع

أعلنت "طيبة القابضة" أن أرباح الربع الرابع المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2008 سيتم صرفها بعد إقرار واعتماد توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ من قبل الجمعية العامة العادية لمساهمي "طيبة" والتي يتوقع انعقادها خلال شهر نيسان (أبريل) 2009، وسيكون استحقاق صرف أرباح تلك الفترة للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية وسيتم الصرف خلال شهر من تاريخ الاستحقاق عن طريق إيداع الأرباح مباشرة في حسابات المساهمين المثبتة في سجلاتهم لدى "تداول". وجاء هذا الإعلان إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه حول توزيع أرباح ربعية (كل ثلاثة أشهر) على مساهمي "طيبة" اعتبارا من الربع الأول للعام المالي 2008 بما نسبته 3 في المائة من رأسمال الشركة لكل ربع والبالغ 30 هللة لكل سهم.
وسيتم الاحتفاظ بمبالغ الأرباح المستحقة لحملة الشهادات - الذين لم يقوموا بفتح محافظ استثمارية بعد - لدى "طيبة" حيث سيتم تحويل مبالغ أرباحهم لحساباتهم الاستثمارية المرتبطة بمحافظهم بعد قيامهم بفتحها وإشعار "طيبة" لاستكمال تحديث بياناتهم بما فيها أرقام حساباتهم المرتبطة بمحافظهم الاستثمارية. ودعت "طيبة" حملة الشهادات إلى مراجعة قوائم المساهمين المنشورة في موقعها الإلكتروني على الإنترنت في حالة عدم صرف أصحاب تلك الشهادات إرباحهم السابقة عن الأعوام 95، 97، 98، و99.

"السعودية الهندية" توقع عقدا للتأمين الطبي مع مجموعة الحكير

أعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني أنها وقعت أمس الأول عقد التأمين الطبي لموظفي مجموعة شركات فواز عبد العزيز الحكير بواقع 9.16 مليون ريال لمدة سنة وقابل للتجديد وذلك اعتبارا من الأول من شباط (فبراير) 2009.

"الفنادق" تدرس فرصة الاستحواذ أو الاندماج مع شركة "سياحية"

أعلنت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية أنها بصدد دراسة إمكانية الاستحواذ أو الاندماج مع الشركة الوطنية للسياحة "سياحية" حيث سيتم تكليف أحد بيوت الخبرة المتخصصة لدراسة جدوى ذلك، كما ستعلن الشركة عما يتم التوصل إليه مستقبلاً وذلك في موقع "تداول". يشار إلى أن الشركة الوطنية للسياحة "سياحية"هي شركة ذات مسؤولية محدودة يبلغ رأسمالها 422 مليون ريال ويشترك في ملكيتها عدد من المستثمرين من بينهم الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية، كما تمتلك "سياحية" العديد من المنشآت الترفيهية والعقارية في المنطقة الجنوبية من المملكة.

"الكيميائية الأساسية" تصوّت على تعديل نظامها الأساسي

يعقد مجلس إدارة شركة الصناعات الكيميائية الأساسية (بي. سي. آي) يوم الثلاثاء السادس من كانون الثاني (يناير) المقبل اجتماع الجمعية العامة غير العادية وذلك في مقر الشركة في المنطقة الصناعية الأولى في الدمام، للنظر في الموافقة على تعديل المادة 22 من النظام الأساسي للشركة والخاص بصلاحيات رئيس مجلس الإدارة وذلك بمنح رئيس مجلس الإدارة صلاحيات وسلطات أوسع.

الأكثر قراءة