"المملكة القابضة": "فيرمونت رافلز" العالمية تدير منتجعا جديدا في المغرب

"المملكة القابضة": "فيرمونت رافلز" العالمية تدير منتجعا جديدا في المغرب

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأسها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، أن شركة فيرمونت رافلز العالمية التي تمتلك شركة المملكة فيها حصة الأغلبية بنسبة 58.1 في المائة ستدير منتجع فيرمونت مراكش في المغرب، الذي سيعد من أحدث المنتجعات في المغرب ومن المقرر افتتاحه عام 2011.
وسيحتوي المنتجع على 190 غرفة ويتميز تصميمه بدمج كل من الطرازين العصري والتقليدي، ويوفر كذلك مرافق فريدة مصممة لتقدم للنزلاء تجربة متميزة. تتوافر في المنتجع خمسة مطاعم، إضافة إلى قاعة مؤتمرات واجتماعات بمساحة 13 ألف متر مربع وصالة احتفالات بمساحة 4300 متر مربع، وخدمة فيرمونت الذهبية المعروفة بتقديمها أرقى الخدمات وأكثرها تميزاً، موفرة مكتبا وصالة استقبال خاصة تضمن بها لنزلاء المنتجع الخصوصية المطلوبة لضمان راحتهم.
وعلّق بي جي شقير العضو التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة على المشروع قائلاً: "إننا متحمسون جداً لإنشاء هذا المشروع الجديد في المغرب، تحت إدارة شركة فيررمونت رافلز العالمية، والذي سيشكل معلما آخر في المنطقة".
ويعد منتجع فيرمونت مراكش امتداداً لوجود شركة فيرمونت رافلز في قارة إفريقيا، لينضم إلى "فيرمونت زنجبار" في تنزانيا، و"فيرمونت تاورز هيليوبليس" في القاهرة، و"فيرمونت مارا سفاري كلوب" في كينيا، إضافة إلى فندق السافوي في لندن الذي ستتم إعادة افتتاحه عام 2009 بعد مشروع إعادة ترميم.
وخلال العام الماضي، أتمّت شركة فيرمونت رافلز العالمية للفنادق صفقة لبيع شركة لجاسي للفنادق والاستثمارات العقارية في كندا بقيمة خمسة مليارات ريال، محققة إيرادات قدرها 740 مليون ريال لشركة المملكة القابضة.
وأعلنت شركة المملكة أخيرا إعادة تمويل فندق جورج الخامس فور سيزونز في باريس بصافي إيرادات تقدر بنحو 285 مليون ريال، وفندق فورسيزونز دي بيرج الشهير في جنيف بقيمة 375 مليون، وبيع فندق فور سيزونز لندن بقيمة 550 مليون ريال، وبيع فندق فيرمونت سويس أوتيل في سدني بقيمة 281 مليون ريال. وفي مطلع العام الحالي قامت شركة المملكة القابضة بإتمام بيع فندق مونتي كارلو جراند في موناكو بإيرادات تقدر بنحو 150 مليون ريال، وبيع فندق سويس أوتيل ميرتشانت كورت في سنغافورة بقيمة 573 مليون ريال، وبيع فندقين الأول فندق جراند دي أنجكور والثاني فندق لي رويال في كمبوديا بقيمة 131 مليون ريال. وفي عام 2006، أتمت شركة المملكة كولوني صفقة قيمتها 5.5 مليار دولار لشراء شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز.

الأكثر قراءة