د.صقر يحصل على جائزة الأستاذ المتميز للعلوم الصيدلية

د.صقر يحصل على جائزة الأستاذ المتميز للعلوم الصيدلية

حصل الدكتور أحمد عادل صقر الأستاذ في كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود، أستاذ كرسي الدكتور وليد الكيالي للصناعات الدوائية على جائزة الأستاذ المتميز للعلوم الصيدلية لعام 2008.
يلفت إلى أن هذه الجائزة لم تمنح من قبل لأي أستاذ غير أمريكي الأصل ويعد الدكتور عادل رابع عالم صيدلي في تاريخ الصيدلة الأمريكية يحصل على هذه الجائزة، وكان الدكتور عادل قد اختير من قبل جمعية العلماء الأمريكية للحصول على هذه الجائزة.
ويعد الدكتور صقر واحداً من أهم علماء الصيدلة في العالم حيث شغل عديدا من المناصب العلمية والأكاديمية والصناعية في مصر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب رئيس شعبة الصيدلة الصناعية في الاتحاد الدولي للصيدلة وأيضاً أستاذ ورئيس قسم الصيدلة الصناعية في جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور عادل حاصل على درجة الدكتوراه من بريطانيا وقد أشرف على أكثر من 100 رسالة دكتوراه في جميع أنحاء العالم وقد تخرج على يديه عديد من علماء الصيدلة في الجامعات ومصانع الأدوية المختلفة.
وقد حصد الدكتور عادل عديدا من الجوائز والتقدير العالمي منها زمالة علماء الصيدلة الأمريكية وجائزة الامتياز من جامعة سينسيناتي الأمريكية وأيضاً الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الطبية والصيدلية في رومانيا.

الأكثر قراءة