تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الثلاثاء old هـ. الموافق 16 سبتمبر 2008 العدد 5454
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2041 يوم . عودة لعدد اليوم

"الخارجية": تفعيل نظام التفويض الالكتروني على التأشيرات

أنهت وزارة الخارجية جميع إجراءاتها الخاصة بالبدء في تفعيل نظام التفويض الالكتروني على التأشيرات، أوضح ذلك السفير محمد السلوم وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون القنصلية.

وأشار السلوم إلى أن التفويض الإلكتروني سيحل محل التفويض الورقي السابق الذي يتم التصديق عليه من قبل الغرف التجارية والصناعية أو مكاتب الاستقدام في المملكة ويرسل إلى سفارات وقنصليات المملكة في الخارج للسماح للشخص أو الجهة المفوضة الحصول على التأشيرات.

وقال السلوم "إن النظام يهدف إلى القضاء على ظاهرة تزوير وكالات وتفاويض التأشيرات الصادرة من الجهات المانحة داخل المملكة، حيث إن التفويض الإلكتروني عبارة عن عملية تحويل النص الورقي إلى نص إلكتروني يصل إلى سفارات وقنصليات المملكة في الخارج ويربط مع أمر التأشيرة، يتضمن اسم الوكيل المخول له الحصول على هذه التأشيرات وتنفيذ الممثليات التأشيرة بموجب هذا التفويض ووفقاً لما ورد فيه وللشركة أو المؤسسة الحق في إلغاء أي تفويض صدر منها بشرط أن يكون طلب الإلغاء عبر النظام".

وأفاد أن النظام سيتم تطبيقه بشكل إلزامي في المرحلة الأولى على التأشيرات الصادرة للشركات والمؤسسات التجارية إلى الممثلية في دكا فقط اعتباراً من 17/9/1429هـ ومن ثم سيتم تطبيقه في بقية الممثليات وفقاً لما سوف يتم الإعلام عنه حال الانتهاء من الإجراءات اللازمة وبالنسبة لتأشيرات العمالة الفردية كالعمالة المنزلية والمزارعين الرعاة ومن في حكمهم فسيستمر العمل بقبول الوكالات الورقية الصادرة من كتاب العدل إضافة إلى إمكانية قبول التفويض الإلكتروني وذلك ريثما يتم الانتهاء من التنسيق مع الجهات المختصة.

أما بالنسبة لتأشيرات الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة ومن في حكمهم من الجهات التي لا تحمل الصفة التجارية فبين السفير السلوم أن هذا التنظيم لن يطبق بحقها حالياً وسيستمر العمل بقبول الوكالات والتفاويض الورقية لحين الانتهاء من التنسيق معها لتطبيقه في مرحلة لاحقة.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل