تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الجمعة old هـ. الموافق 25 يوليو 2008 العدد 5401
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2194 يوم . عودة لعدد اليوم

"دلة" يفتتح عيادة لعلاج قصر القامة لدى الأطفال

افتتح مستشفى دلة في الرياض عيادة متخصصة في علاج تأخر النمو وقصر القامة لدى الأطفال، ويأتي هذا التوسع كجزء ضمن الخطة الاستراتيجية للمستشفى، التي يسعها من خلالها لتقديم خدمات طبية ذات نوعية متميزة.

من جهته، أكد الدكتور ساهر سفاريني استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري، أن تأخر النمو و قصر القامة لدى الأطفال، يحدث بسبب عوامل كثيرة منها وراثية و مرضية و قال: "في بعض الحالات يكون التاريخ المرضي للعائلة سببا في المرض لدى الطفل وذلك يسمى مرضا وراثيا حيث لا توجد أي عوارض مرضية على جسم الطفل ولكنه يعاني تأخر النمو وقصر القامة وذلك يعود إلى إصابة احد والديه أو كليهما بالمرض".

و أضاف "في حالات أخرى يكون هناك تأخر في النمو في قبل البلوغ ويسمى هذا النوع قصر القامة البنيوي ولكن يتعافى الطفل من المرض بعد بلوغه حيث يزداد طوله بشكل واضح حتى يلحق بأقرانه من نفس العمر ويكون طوله مقبولا".

و أوضح السافريني أن بعض الأمراض تتسبب في تأخر النمو وقصر القامة لدى الأطفال وقال "يعد النوع المرضي شائعا لدى الأطفال ويأتي ذلك بسبب، أمراض نقص التغذية، أمراض عظمية غضروفية، الأمراض المزمنة، اضطرابات الغدد الصمّاء، اختلال الكرموسومات، العامل النفسي والتأثيرات النفسية".

يذكر أن العيادة تستقبل مرضاها صباح كل يوم خميس تحت إشراف طبي متخصص ذي خبرة عالية في مجال علاج اضطرابات النمو لدى الأطفال.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل