تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت old هـ. الموافق 20 أكتوبر 2007 العدد 5122
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2560 يوم . عودة لعدد اليوم

منح "نيكين سيكي" العالمية مهام تصميم مخطط "أجمكان" في الرياض

وقع الائتلاف العقاري الذي يضم شركة تعمير القابضة رائدة التطوير العقاري في المنطقة، وشركة الأرض للتطوير والاستثمار العقاري – "الأرض"، بالتحالف مع مجموعة الشعلة القابضة – "الشعلة"، اتفاقية تصميم المخطط العام لمشروع "أجمكان" الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع العقارية في السعودية، مع شركة نيكين سيكي العالمية التي تتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقراً لها.

وقع الاتفاقية كريم جبور، ممثلاً لائتلاف "تعمير" و"الأرض"، فيما مثّل الجانب الياباني تاكيشي ناكاواكي المدير التنفيذي الأول في شركة نيكين سيكي العالمية. ومشروع "أجمكان" هو باكورة المشاريع الكبرى التي تطلقها "تعمير القابضة" بعد تحالفها مع "الشعلة" و"الأرض" ويمثل ترجمة للجهود المتواصلة لتنفيذ مشاريع عقارية عملاقة تعد الأكبر من نوعها في السعودية.

وفي هذا الإطار، قال عمر عايش، رئيس شركة تعمير القابضة: "لا يسعني إلا أن أعرب عن سعادتي لرؤية مشروع "أجمكان" يسير شيئا فشيئا نحو اكتمال تكوينه وتصويره، خصوصا أن هذا المشروع الضخم هو وليد تحالف متميز بين "الشعلة" و"الأرض" و"تعمير" بالطبع. وهو يعكس ما يمكن للتعاون بين شركات الإمارات والسعودية أن ينتج عنه من مشاريع رائدة وضخمة تنعكس بالفائدة على كلا البلدين".

ويعد مشروع "أجمكان"، الذي أعلن عنه في أيار (مايو) الماضي، واحداً من أكبر المشاريع العقارية في السعودية، ويقع في حي الخزامى، الذي يعد أحد أرقى الأحياء في العاصمة الرياض، على أرض تبلغ مساحتها نحو 1.75 مليون متر مربع، فيما تبلغ قيمة المشروع نحو ستة مليارات ريال.

ويشتمل مشروع "أجمكان" على منطقة تجارية متكاملة الخدمات، تتألف من مبانٍ تجارية وفلل وقصور فخمة وفندق راقٍ من فئة خمسة نجوم ملحقٌة به خدمات متكاملة. كما تحتوي المنطقة على مرافق متنوعة وشوارع تجارية فسيحة معدة للمشي والتنزه والترفيه بأسلوب غير مسبوق في السعودية.

وأضاف عايش: "أن النهضة العقارية التي تعيشها السعودية، تشجعنا على الدخول في مشاريع كبرى فيها، وتدفعنا إلى إقامة تحالفات كبرى مع شركات كبرى حتى تكون المشاريع الناتجة بمستوى التحدي والمنافسة. و(أجمكان)، يمثل البوابة أمام المزيد من المشاريع الضخمة التي تضيف قيمة عقارية إلى السوق السعودية العقارية".

يُذكر أن شركة نيكين سيكي العالمية التي تم اختيارها لتصميم مشروع "أجمكان"، واحدة من أشهر الشركات الهندسية العالمية في توفير خدمات شاملة متخصصة لدعم المشاريع الكبيرة مثل خدمات التصميم المعماري، والاستشارات الهندسية، والتخطيط الحَضَري، وإدارة التصميم والإنشاء، إضافة إلى خدمات عامة أخرى كالمساحة والتخطيط والاستشارات العامة. ودخلت الشركة في تنفيذ العديد من المشاريع المميزة في العديد من الدول، على امتداد أنحاء متفرقة من العالم. وتنوعت المشاريع التي شاركت "نيكين سيتي" في تنفيذها لتشمل مشاريع القطاعين العام والخاص في جميع المجالات الصناعية والتعليمية والثقافية والطبية والسكنية.. وتتويجاً لجهودها على مدى السنين، حصلت الشركة أخيرا على المركز الأول كأكبر شركة معمارية عالمية عام 2007 في التصنيف العالمي لمجلةBD" World Architectural Review" البريطانية المتخصصة في شؤون المعمار والتصميم.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل