تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الثلاثاء old هـ. الموافق 07 أغسطس 2007 العدد 5048
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2598 يوم . عودة لعدد اليوم

يضيف الكثير من القيمة الحقيقية إلى عملية إدارة المشاريع والشركات

أهمية التواصل الاجتماعي لتحسين المستقبل المهني

يأتي هذا الكتاب ليوضح أهمية التواصل الاجتماعي لكل من يهتم بتحسين مستقبله المهني، ولكل رجل أعمال، إذ إنه ضروري لتحقيق النجاح، ويضيف الكثير من القيمة الحقيقية إلى عملية إدارة المشاريع والشركات. والواقع أن طبيعة التواصل الاجتماعي ستستمر في التغير مع التقدم التكنولوجي وزيادة ضغوط الوقت في عصر السرعة.

لا يمكننا بعد تسجيل تاريخ تأثير تكنولوجيا المعلومات في التعاملات والعلاقات بين الناس، فلا يزال هذا التأثير يتواصل ويغير من طبيعة التواصل الاجتماعي. فعمر الهواتف النقالة لا يزال قصيرا وكذلك استخدام الإنترنت على نطاق واسع لا يتجاوز فترة السنوات العشر.

لا تزال هذه الطفرات التكنولوجية في مهدها، وهي تغير من اتجاهاتها باستمرار وتتغير معها الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا، إلا أنه من المفيد أن ننظر إلى التغير الذي يحدث من حولنا كل يوم، وأن نحاول فهم الفرص المتعددة التي يتيحها هذا التغيير. فمثلا غيّر التقدم التكنولوجي والتواصل الاجتماعي عن طريق الإنترنت من قدرتنا على التعامل اجتماعيا وجها لوجه مع الآخرين في مجال العمل والحياة الخاصة.

تتيح الأشكال الجديدة من التواصل الاجتماعي طرقا جديدة مبتكرة لبناء شركات ومشاريع ناجحة، ولتحسين أرباح المشاريع القائمة، إذ يمكن أن تساعد شبكات التواصل الاجتماعي على تحفيز الشركة ونموها وتوسع نشاطها.

لم يفكر الكثير من الناس من قبل في استثمار الفرص التي تتاح لهم في مواقف التواصل الاجتماعي الحقيقي، كالاجتماعات والمناسبات الاجتماعية أو الافتراضي كالمنتديات الإلكترونية في تحسين أداء شركاتهم ومشاريعهم.

يستكشف الكتاب تغيير وسائل التواصل الإلكتروني للفرص المتاحة أمام أي منا في إقامة علاقات اجتماعية حقيقية عبر قنوات التواصل التقليدية. وعلى الرغم من حداثة هذه التقنيات إلا أن لا غنى عنها الآن لسير العمل في أي شركة.

وما يدل على أن تأثير التكنولوجيا في حياة الناس يصعب توقعه أن الناس يتأقلمون مع أي برامج كمبيوتر جديدة أو مكونات مادية جديدة له تنزل الأسواق، ولكن طبيعة الاستخدام قد تختلف عما صمم من أجله هذا المنتج التكنولوجي.

يضم الكتاب الكثير من الحكايات التي حدثت بالفعل في بعض الشركات، إضافة إلى اقتراحات ونصائح بشأن بناء علاقات اجتماعية فاعلة والحفاظ عليها. يخصص الكتاب فصلا كاملا لاستعراض توظيف التكنولوجيا الحديثة في بناء العلاقات الاجتماعية.

يشرح الكتاب اختلاف وتنوع طبيعة التواصل الاجتماعي في الثقافات المختلفة حول العالم. من البلاد التي تناول الكتاب طبيعة التواصل الاجتماعي فيها: الصين، الولايات المتحدة، بريطانيا، وفرنسا، هولندا، وغيرها.

TITLE: THE N FACTOR: HOW EFFICIENT NETWORKING CAN CHANGE THE DYNAMICS OF YOUR BUSINESS

AUTHORS: ADRIE REINDERS, MARION FREIJSEN

PUBLISHER: WBUSINESS BOOKS

ISBN-10: 0832950068

MAY 2007

PAGES: 144


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل

اوكراني بالزري التقليدي يؤدي رقصة في افتتاح مناورات عسكرية بقيادة اميركية

نائبة الوزير الاول لاسكتلندا نيكولا ستوردجن تأكل حلوى مزينة بكلمة نعم خلال مشاركتها في اجتماع في رينفرو باسكتلندا قبل بضعة ايام من الاستفتاء على الاستقلال

قصة مصورة : بداية ناجحة للريال واليوفي وليفربول وسقوط أرسنال وأتلتيكو

امرأة تحمل صورا لأعمال الشغب وهي ترتدي تمثال الحرية خلال أزمة احتجاج في روسيا أمام السفارة الأمريكية

مقاتلة كردية ايرانية في حزب الحرية الكردستاني تحرس موقعا في قرية دبس قرب كركوك.

عامل صيني اصيب بتجويف في جمجمته بعد سقوطه من علو ثلاثة طوابق خضع لتجربة ترميم عبر اضافة قطعة مصنوعة من التيتانيوم بتقنية الابعاد الثلاثية لتغطي التجويف في راسه.

طائرة سي 17 هندية تنقل سكان مناطق تأثرت بالفيضانات في سرينغار الى نيودلهي.

مجلس الوزراء يوافق على الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة

قصة مصورة : شوارع كرواتيا تغرق

تتويج كيرا كازانتسيف بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة