تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين old هـ. الموافق 11 ديسمبر 2006 العدد 4809
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2811 يوم . عودة لعدد اليوم

الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط

"مركز الحبيب" يدشن جهاز كوباس CE 6000 للتحاليل المخبرية

دشّن مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي خدمات جهاز كوباس CE 6000 الجهاز الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وذلك بالاتفاق مع شركة روش Roche للكواشف المخبرية والأجهزة الطبية.

وأكد عبد الرحمن العييد المدير العام للمركز خلال حفل التدشين مع شركة روش التي مثلها المدير العام لمنطقة الخليج محمد جواد ومسؤول المنطقة الوسطى ومحمد الدرديري ومدير المختبر واستشاري التحاليل الطبية في المركز وعماد الحكواتي. أن هذا الجهاز متمم لمجموعة الأجهزة المتقدمة المتوافرة في مختبر المركز التي يعمل باستمرار على تجديدها واقتناء الأحدث منها على المستوى العالمي ومن أعرق شركات الأجهزة الطبية العالمية، حيث قام المركز خلال هذا العام بتحديث جميع الأجهزة الطبية وبتكلفة تتجاوز 68 مليون ريال. ويأتي ذلك حرصا من المركز على تقديم خدمة طبية عالية.

من جهته، أكد محمد جواد أن هذا الجهاز يعتبر أحدث الأجهزة المدمجة وذا استطاعة تحليل مخبري عالية وهو كوباس 6000 ce. وهذا الجهاز المدمج من الجيل الجديد، فهو جهاز أتوماتيكي كامل يقل فيه تدخل العامل البشري كثيرا، حيث يتم فقط برمجته على الكمبيوتر من قبل المحضر وإدخال العينة ثم إعطاء الأمر بالتنفيذ، وكونه جهازا مدمجا فإنه يقوم بعمل عدة أجهزة، حيث يمكنه عمل حتى 150 تحليلا مختلفا اعتبارا من التحاليل البسيطة (سكر الدم، الكوليسترول، الدهون الثلاثية، وظائف الكبد والكلية..) وحتى التحاليل الخاصة مثل الهرمونات وتحاليل التهابات الكبد الوبائية، والأمراض الفيروسية الأخرى مثل الإيدز والمؤشرات السرطانية، وبذلك يعتبر الجهاز مختبرا متكاملا للتحاليل الكيميائية، حيث يمكن أن يغطي أكثر من 90 في المائة من التحاليل في هذا القسم.

ومن التقنيات الخاصة بالجهاز إمكانية إعادة التحليل تلقائيا (وفقا لمعايير مبرمجة يحددها المستخدم مسبقا، ومن مواصفات الجهاز أنه مزود ببرنامج كمبيوتر ذي خصائص متعددة غايتها زيادة الحرص على مراقبة جودة التحاليل، فالكواشف المتعلقة بالمراقبة تبقى في الجهاز بأمكنة خاصة بها، ويتم بذلك تحليلها بشكل دوري ومبرمج ومن ثم يمكن للمستخدم التحقق في بدء العمل وفي أي وقت من دقة الجهاز وصحة النتائج والبدء بالعمل أو متابعته.

ومن الخصائص المهمة للجهاز أنه يمكن ربطه عن طريق الإنترنت ببلد المنشأ (ألمانيا) وذلك لعمل التحديث المباشر للبرنامج أو لطرق المعايرة، إضافة إلى إمكانية عمل تشخيص فوري وسريع لأي عطل يحدث في الجهاز. من جهته أوضح محمد الدرديري أنه سبق أن تعاقدت الشركة مع مركز الحبيب لشراء أجهزة طبية والشركة فخورة بهذا التعاقد مع مركز الحبيب كونه مركزا معروفا على مستوى عالمي باقتنائه أحدث الأجهزة الطبية والمخبرية التي توصل إليها العلم الحديث وكون مختبره يعتبر مرجعا معتمدا لجهات عديدة في المملكة.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل