تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد old هـ. الموافق 22 أكتوبر 2006 العدد 4759
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 2887 يوم . عودة لعدد اليوم

دخول 200 ألف رأس من الأغنام الصينية بعد استئناف تصديرها إلى السعودية

من المتوقع أن يصل إلى السعودية أكثر من 600 ألف رأس من الأغنام المستوردة، بينها 200 ألف رأس من الأغنام الصينية لأول مرة بعد رفع الحظر من قبل السلطات السعودية لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلية على الأغنام خلال موسم الحج.

وأكد سليمان الجابري أحد تجار المواشي في السعودية، أن هناك شحنة من الأغنام الصينية ستصل إلى البلاد بعد عيد الفطر المبارك، وأكد الجابري أن السوق ستشهد نموا متسارعا وخاليا من عمليات الاحتكار، ومن المتوقع أن يصل إلى السوق في الفترة المقبلة نحو 200 ألف رأس من الأغنام الصينية التي تحظى بقبول جيد لدى المستهلك المحلي.

وتأتي تأكيدات الجابري عقب قرار استئناف الصين تصدير الأغنام الحية إلى منطقة الشرق الأوسط أخيرا، فقد نقل 45 ألف رأس من الأغنام الحية من مروج شيلين غول في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم في شمال الصين إلى ميناء تشينهوانغداو استعدادا لنقلها إلى الشرق الأوسط.

وفي شأن ذي صلة أكد مستثمرون في قطاع المواشي في السعودية، أن موسم رمضان الجاري شهد نموا في حركة المبيعات وعلى رأسها الخراف، مرجعين ذلك إلى ارتفاع استهلاك اللحوم في شهر رمضان. وتوقع هؤلاء أن تستمر أسعار المواشي خلال شهر رمضان في الارتفاع، خصوصا أن الكثير من التجار يستعدون لموسم الحج، موضحين أن الارتفاع قد يزداد في حال تعرض السوق لأي إشكاليات قد تعوق حركة دخول الماشية إلى السوق المحلية.

وقال شيبة الشيخي شيخ سوق الأغنام في جدة، إن حجم استهلاك الخراف في السوق السعودية ازداد بشكل مضاعف، مرجعا ذلك إلى عدد من العوامل من بينها تقارب الفترة الزمنية بين موسم الصيف وشهر رمضان، الذي يعد أحد أبرز المواسم البيعية للمؤسسات والشركات العاملة في نشاط استيراد المواشي بعد موسم الصيف الأكثر نشاطا في المبيعات، مقدرا حركة الاستهلاك اليومية في الأسواق بما لا يقل عن ألف رأس في أيام الأسبوع.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل

اوكراني بالزري التقليدي يؤدي رقصة في افتتاح مناورات عسكرية بقيادة اميركية

نائبة الوزير الاول لاسكتلندا نيكولا ستوردجن تأكل حلوى مزينة بكلمة نعم خلال مشاركتها في اجتماع في رينفرو باسكتلندا قبل بضعة ايام من الاستفتاء على الاستقلال

قصة مصورة : بداية ناجحة للريال واليوفي وليفربول وسقوط أرسنال وأتلتيكو

امرأة تحمل صورا لأعمال الشغب وهي ترتدي تمثال الحرية خلال أزمة احتجاج في روسيا أمام السفارة الأمريكية

مقاتلة كردية ايرانية في حزب الحرية الكردستاني تحرس موقعا في قرية دبس قرب كركوك.

عامل صيني اصيب بتجويف في جمجمته بعد سقوطه من علو ثلاثة طوابق خضع لتجربة ترميم عبر اضافة قطعة مصنوعة من التيتانيوم بتقنية الابعاد الثلاثية لتغطي التجويف في راسه.

طائرة سي 17 هندية تنقل سكان مناطق تأثرت بالفيضانات في سرينغار الى نيودلهي.

مجلس الوزراء يوافق على الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة

قصة مصورة : شوارع كرواتيا تغرق

تتويج كيرا كازانتسيف بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة