تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الثلاثاء old هـ. الموافق 25 إبريل 2006 العدد 4579
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 3051 يوم . عودة لعدد اليوم

مبتكرة لزيادة القدرة على التأثير والإقناع في أي موقف

سحر الشخصية .. تقنيات لتطوير مهارات التعامل مع الآخرين!

يعرّف الكتاب سحر الشخصية بأنه أهم صفة يمكن أن يمتلكها من يسعى إلى كسب الآخرين إلى صفه سواء في العمل أو في الحياة الخاصة، وبأنه القدرة على تكوين علاقات ناجحة مع أي شخص يكون فيها كلا الطرفين مستريحا للحديث وتبادل وجهات النظر مع الطرف الآخر.

بالطبع سيكون التساؤل الذي يطرح نفسه عند الحديث عن موضوع سحر الشخصية هو ما إذا كان هذا السحر صفة يولد بها المرء. يجيب الكتاب عن هذا التساؤل بأنه على الرغم من أن بعض الناس يبدون كما لو كانوا يمتلكون هذه الصفة تلقائيا، إلا أنها في النهاية تعد مهارة يمكن للمرء تعلمها وصقلها بالممارسة والتمرين.

يقدم الكتاب للقراء طرقا مبتكرة مؤكدة ليزيدوا من قدرتهم على أسر الآخرين وإقناعهم في أي موقف. يستعرض الكتاب ما يمكن لسحر الشخصية أن يفعل وكيف يمكن استخدام طرق بسيطة لزيادة فعالية وتأثير هذا السحر والعمل على تحسين الحياة الاجتماعية وعلاقات العمل.

يهتم الكتاب بتطوير ثقة القراء بأنفسهم ويعلمهم كيفية الانسجام مع الآخرين ويقدم تقنيات مؤكدة لتطوير المهارات الشخصية في التعامل مع الآخرين. كما سيتعلم القراء من هذا الكتاب العديد من الأمور والتي من أهمها:

كسب ثقة الناس وجذب اهتمامهم منذ اللحظات الأولى للقائهم.

كسب دعم الآخرين مما يمكنهم المساعدة على تحقيق أهدافهم.

فهم لغة الجسد وإيماءاته وتعبيرات الوجه واستخدام تقنيات متقدمة للاستماع إلى الآخرين.

طرق جديدة لبيع المزيد من منتجاتهم وخدماتهم.

إجادة فن التقديم والعرض والتفاعل مع المستمعين.

تحسين وتطوير مهارات التفاوض.

يؤكد الكتاب أنه أيا كانت مهارة الإنسان أو ذكاءه أو خبرته، فإن 85% من قدرته على النجاح في إنجاز أي شيء تكمن في قدرته على إقناع الناس وكسبهم إلى جانبه والتأثير عليهم بسحر شخصيته.

فعامل السحر الشخصي عند التعامل مع الناس يحتل أهمية كبيرة في حياة جميع الناس خصوصا إذا ما كان عمل الإنسان يتطلب التعامل اليومي مع الناس كأن يعمل في الخطوط الأمامية أو في المبيعات أو غيرها من المجالات التي تستلزم مواجهة العملاء.

يقدم الكتاب مجموعة من التقنيات والخطوات سهلة التعلم وقابلة للتطبيق على أي موقف من أجل زيادة سحر الشخصية والقدرة على إقناع الآخرين. يأمل الكتاب أنه بتطبيق القارئ هذه النصائح على جميع مناحي حياته، فإنه سيكون قادرا على فتح الأبواب المغلقة أمامه والانطلاق نحو تحقيق ما يريد.

يشرح الكتاب بالتفصيل ما يفعله الناس ممن يتميزون بسحر الشخصية في المواقف المختلفة، والتي تتنوع بين التفاعل مع العملاء لتحقيق مستويات أعلى من التفاهم إلى التعامل مع الأصدقاء والمقربين بفعالية.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل