تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأربعاء old هـ. الموافق 19 أكتوبر 2005 العدد 4391
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 3241 يوم . عودة لعدد اليوم

«دانون» توسع أنشطتها في مصر وتونس

قالت شركة دانون الفرنسية للأغذية أمس، إنها تتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال شراء أنشطة جديدة لمنتجات الألبان في مصر، ومضاعفة حصتها في شركة سوتوبي التونسية لإنتاج البسكويت.

وكانت ''دانون'' التي تكافح تراجع المبيعات في فرنسا قد قالت في شباط (فبراير) إنها تعطي أولوية لأسواق ''طليعية جديدة'' تنطوي على فرص نمو هائلة مثل روسيا والصين.

وتحقق ''دانون'' مبيعات حجمها مليار يورو (121 مليار دولار) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدر أن المنطقة فيها 300 مليون مستهلك محتمل.

ولم تعط ''دانون'' أي تفاصيل مالية عن صفقة شراء شركة أولية المصرية التي تنتج الزبادي (اللبن) العادي والمزود بالفاكهة وأنواعا أخرى من الحلوى المصنوعة من الألبان.

وسيتم الآن تسويق منتجات أولية تحت الاسم التجاري ''دانون''.

وتملك ''أولية'' مصنعا بالقرب من القاهرة تبلغ طاقته السنوية 25 ألف طن وتملك أسطولا للتوزيع.

كما قالت ''دانون'' إنها ستزيد حصتها في شركة سوتوبي التونسية لإنتاج البسكويت إلى أكثر من مثليها لتصل إلى 49 في المائة مقارنة بـ 20 في المائة حاليا، وإنها تنشئ مشروعا مشتركا لإنتاج البسكويت في الجزائر. ولم تذكر أي تفاصيل مالية.

وينوي المشروع المشترك الذي ستملك ''دانون'' 51 في المائة فيه و''سوتوبي'' 49 في المائة، إقامة مصنع جديد في الجزائر خلال بضعة شهور.

وقالت ''دانون'' في بيان ''الصفقات ستعزز بشكل أكبر وجود مجموعة دانون في شمال إفريقيا والشرق الأوسط حيث تحقق مبيعات سنوية تزيد على مليار يورو من خلال تملك أسهم في الشركات التي تتمتع بموقع قيادي قوي في الأسواق المحلية''.

وقال فرانك ريبو رئيس مجلس إدارة ''دانون'' في شباط (فبراير) 2003، إن الشرق الأوسط سيحقق نسبة تراوح بين 5 و6 في المائة من إجمالي مبيعات ''دانون'' بحلول عام 2009


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل