أبطال أكاديمية طويق يحصدون 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في مسابقة "ITEX"

أبطال أكاديمية طويق يحصدون 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في مسابقة "ITEX"
أبطال أكاديمية طويق يحصدون 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في مسابقة "ITEX"

حصد 19 طالبًا وطالبة من أكاديمية طويق 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و11 جائزة خاصة؛ نظير تطويرهم مشاريع إبداعية ومبتكرة في مختلف مجالات العلوم والتقنية.

جاء ذلك خلال مُشاركتهم في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية "ITEX 2024" المُقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وفقا لـ"واس".

وفاز طلاب أكاديمية طويق بعد عملهم لعدة أشهر ماضية على تطوير مشاريع إبداعية ومبتكرة في مختلف مجالات العلوم والتقنية وتحديدًا في مجالات (الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية).

وأهدى الفائزون هذا الإنجاز الوطني لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لعنايتهما الدائمة بالمواهب الوطنية وتيسير كل السُبل أمام رفع تنافسيتها في المحافل الدولية.

واستعرضت أكاديمية طويق خلال مشاركتها 10 مشاريع مُبتكرة من تطوير 19 طالبًا وطالبة بالشراكة مع مدارس مسك ووزارة التعليم.
ومثّل الأكاديمية من الطلاب والطالبات، كل من: عبدالرحمن الدريبي، جهاد الجهني، خالد القحطاني، فرح الشهراني، سارة العجلان، ديمة العويس، رولا العريني، مايا الجابري، يوسف الغامدي، أحمد البسام، عبدالله الحيدري، تركي القرني، الجوهرة القحطاني، دانة الفنيس، شيهانة الصحفي، مكي زكري، أمين سجيني، محمد الشهري، سارة العباد.

وعمل الطلاب والطالبات على بناء وتطوير حلول تقنية ومشاريع مبتكرة، وبدأوا بتسجيل براءات اختراعات لها في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية، كما شاركت أكاديمية طويق بتحكيم عدة مشاريع عالمية ضمن منافسات المعرض وتكريم الفائزين ضمن أنشطة الحفل الختامي للمعرض.

وتضمّن المعرض مشاركة الطلاب بعرض مشاريعهم على العديد من الزوّار والمستثمرين والمهتمّين بالابتكار في مختلف المجالات التقنية من خلال جناح أكاديمية طويق المصاحب لأنشطة المعرض، كما شهد جناح الأكاديمية زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم، والملحق الثقافي بسفارة المملكة بماليزيا الدكتور فهد الشمري.

يذكر أن أكاديمية طويق تعمل على تأهيل وتطوير القدرات الوطنية لتمثيل المملكة في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال إقامة العديد من المعسكرات والبرامج التعليمية المكثفة؛ لتمكين الطلاب بأهم المهارات اللازمة لبناء مشاريع مبتكرة وواعدة في مختلف مجالات التقنيات المتقدمة.

 

الأكثر قراءة