«مجموعة السعودية» لـ «الاقتصادية»: فرص استثمارية غير مسبوقة أمام قطاع الطيران في السعودية

«مجموعة السعودية» لـ «الاقتصادية»: فرص استثمارية غير مسبوقة أمام قطاع الطيران في السعودية
إبراهيم العمر المدير العام لمجموعة السعودية خلال تدشين أحدث خدمات الخطوط السعودية الرقمية.

قال خالد طاش رئيس التسويق في مجموعة السعودية لـ"الاقتصادية": "إن قطاع الطيران في السعودية أمامه فرص استثمارية غير مسبوقة".

وأضاف، على هامش حفل تدشين أحدث خدمات الخطوط السعودية الرقمية، أمس، "نركز على تطبيق التحول الرقمي في خدماتنا، واليوم أطلقنا خدمة المساعد الافتراضي للسفر عبر الذكاء الاصطناعي AI". من جانبه، أشار عبدالله الشهراني مدير الشؤون الإعلامية في مجموعة السعودية إلى أن الشهر المقبل سيتم الإعلان عن منتجات جديدة للمسافرين، إضافة إلى تطوير أسطول الخطوط السعودية، لدعم عمليات التوسع ومواكبة الطلب. وخدمة "المساعد الافتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي"، هي أحدث منصات مجموعة السعودية الرقمية التي تمكن الضيوف من التخطيط للسفر وإنهاء الإجراءات كافة، من استكشاف وحجز وشراء لكل متطلبات السفر.

وتهدف المنصة، التي يتم إطلاقها بالتعاون مع "أكسنتشر"، الشركة المتخصصة عالميا في الاستشارات الإدارية والخدمات المهنية، إلى إعادة تعريف معايير السفر الرقمي وتعزيز سبل التفاعل مع شركة الطيران. التقنية الجديدة تمتاز بأن نتائجها مدعومة بالصور، إلى جانب استقاء نتائج البحث من مصادر موثوقة ومحددة، كما تشمل الخدمات مختلف العمليات الخاصة بالطيران، والتي تتضمن استعراض الأسعار وإتمام الحجز وشراء التذاكر، وكذلك خدمات ما بعد البيع.

يأتي ذلك في إطار الخطوات التطبيقية لمبادرات برنامج التحول الرقمي، التي تهدف إلى تعزيز وتطوير وإثراء تجربة السفر عبر الابتكار في الخدمات، حيث ستعيد هذه التقنية تعريف مفهوم السفر في العالم، من خلال تسهيل اكتشاف أفضل الوجهات وخيارات وأنشطة السفر المتنوعة التي تناسب مختلف الشرائح.

الأكثر قراءة